أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الرسائل الحاسمة التي وجهها الرئيس السيسي خلال افتتاحه فعاليات مؤتمر مصر الدولي السابع للطاقة. قائلا: أن في مقدمتها قدرة مصر على تجاوز مختلف التحديات بوحدة ابناءها وتكاتفهم في مختلف المحن والظروف.

ونوه ابو عايشه في تصريحات له اليوم، إلى ما قاله الرئيس السيسي خلال كلمته وفي مقدمتها، أن الدولة المصرية كانت تفقد ما يقرب من 9 – 10 مليار دولار سنويا نتيجة سوء البنية الأساسية وحالة الطرق، وإنه خلال 7 سنوات تم التغلب على هذه المشكلة، ولكن تم إنفاق أموال ضخمة جدا، لافتا: إن مصر بذلت جهودا كبيرة لتوصيل الغاز الطبيعى الى 15 مليون وحدة، كما واجهت أزمة كورونا وتحملت تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية وحاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الإصلاحات في الاقتصاد الوطني المصري، هو ما جعل الدولة قادرة على مواجهة كافة التحديات وآخرها تراجع إيرادات قناة السويس بسبب مايحدث في البحر الأحمر، مشددا: ان مصر حريصة على تنفيذ التعهدات والالتزامات المالية.

واختتم ابو عايشه أن تصريحات السيسي واضحة تماما، بعظم التحديات التي تواجهها مصر وقدرتها على قهر هذه الصعاب تحت قيادة واعية  وقوية. مشيرا ان ما تحقق في مجال التنمية الشاملة في مصر مذهل وتجربة شهد لها العالم كله.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)

أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أن التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو) وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات

وأضاف "فتحي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن، والحكومة الجديدة ستعمل بشكل متناسق لتحقق كافة التطلعات. 

وتابع وزير السياحة والأثار، أن أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • السيسي: أتمنى للحكومة الجديدة النجاح والشكر للأعضاء والمحافظين السابقين
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • برلماني: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة