أعرب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستمرار الاستفزازات لمشاعر المسلمين وتدنيس نسخة أخرى من القرآن في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن البديوي شدد على أن هذه الأفعال المشينة وغير المقبولة تستفز مشاعر المسلمين في العالم أجمع.

إقرأ المزيد العراق يقطع علاقاته بالسويد.. حرق المصحف يؤجج التطرف

وصرح بأنه يجب على السلطات السويدية التحرك الفوري والجاد لوقف هذه التصرفات ومحاسبة المتطرفين، مؤكدا أن هذه الأفعال الشنيعة والتحريضية والمنافية لمبادئ التسامح وحرية الأديان تدل على الحقد والكراهية والتطرف.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان التي انعقدت الأسبوع الماضي، والقرار الصادر عنها بإدانة أعمال كراهية الأديان التي أدانت كذلك الحادثة السابقة لحرق القرآن الكريم في السويد، حيث دعا إلى ضرورة تفعيلها وتكاتف كافة الدول والمنظمات الدولية وتحركها لمنع هذه الأفعال غير المسؤولة والتصدي لها بكافة الوسائل القانونية، وفقا للقوانين والمعاهدات والأعراف الدولية التي تحمي وتصون الأديان.

وقام المدعو سلوان موميكا يوم الخميس، مجددا، بتمزيق القرآن الكريم والعلم العراقي وصور شخصيات دينية بارزة، من بينها زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، والمرشد الإيراني، علي خامنئي، أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام القرآن المسلمون تطرف دول مجلس التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات (ITC-EGYPT 2024)

شارك الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الابتكارات العلمية في دورتها الثالثة (ISEC 2024) والتي تنظمهما القوات المسلحة على مدار عدة أيام، بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية.

الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا الجمعة القادمة وزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير بعدد من مساجد القاهرة .. صور

جاء ذلك بمشاركة العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية والخبراء المتخصصين في المجالات العلمية والتكنولوجية، وبحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

كما شارك الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف في افتتاح معرض المشروعات الهندسية الذي يضم العديد من الابتكارات التكنولوجية لطلبة الجامعات المصرية والكليات العسكرية.

حملة القرآن الكريم

وعلى صعيد متصل؛ استقبل الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وفدًا من كبار القراء برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء، والشيخ محمود الخشت، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، والشيخ محمد عبد الموجود خليفة، والشيخ أحمد فرج الله الشاذلي، والشيخ طه النعماني، والشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والشيخ ياسر عبد الباسط.

وأعرب الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عن شكره وسعادته بلقاء أهل القرآن فهم تيجان على الرؤوس، مؤكدًا أنه لا نجاح للمؤسسة إلا بنجاح أبنائها، ونمد أيدينا لحضراتكم من أجل تحقيق التعاون المشترك لنجعل المساجد والديار المصرية كلها تضج بالقرآن الكريم وبالقراءة المصرية التي تميزت عبر تاريخها الطويل بالإتقان والإجادة والعظمة والفخامة، والتي تدهش كل من يستمع إليها من روعتها وجمالها وبيانها وفخامة المقامات والنغمات الصوتية.

وأكد وزير الأوقاف أنه تم بالأمس مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية الإعلان عن إطلاق مسابقة للمواهب في القرآن الكريم والإعداد لجيل جديد من القراء يمتعون العالم مثل قرائنا العظماء أمثال الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي والشيخ مصطفى إسماعيل وغيرهم كثيرين من عباقرة التلاوة المصرية، واستقر الأمر على أن تقوم الشركة المتحدة بتنفيذ المسابقة بكل فنياتها وعلى أعلى مستوى من الحرفية والاتقان، وسيكون السادة القراء ضمن القائمين على اختبارات هذه المسابقة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه يرغب من نقابة القراء أن تتألق بكامل طاقتها، فقراء القرآن الكريم هم رموز دولة التلاوة المصرية، ونعتز ونفخر بهم على مر التاريخ، ومطلوب من حضراتكم أن تبدعوا بكل ما في الوسع والطاقة، وأن تشرف نقابة قراء القرآن الكريم على إخراج جيل ثان وثالث وتقديم خامات صوتية بديعة تعيد بناء وصناعة أجيال قادمة من عمالقة التلاوة.

وأكد وزير الأوقاف أنه داعم لنقابة قراء القرآن الكريم وأنه سيقدم كل ما يستطيع لدعم نقابة قراء القرآن الكريم ودعم الأنشطة التي تقوم بها النقابة ونريد من النقابة أن تجتهد وتبدع وتجمع شمل القراء فنحن نفتخر بالقرآن الكريم وبحملته ونوقر حملة القرآن الكريم من باب توقيرنا للقرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • إلى مدارس التحفيظ ..الوضع لا يحتمل
  • حكم قراءة القرآن الكريم وكتابته بغير العربية
  • وزير الأوقاف يترأس اللقاء التشاوري لقطاع تحفيظ القرآن الكريم ويناقش مستوى تنفيذ الخطط العامة
  • تكريم الفائزين في مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم ببهلا
  • دول مجلس التعاون الخليجي ومصر ترحبان بإعلان المبعوث الاممي اتفاق الحكومة والمليشيات لخفض التصعيد
  • وزير الأوقاف يدعو لبناء مشروع طريق الحرير الروحي لمواجهة التطرف
  • انطلاق الدورة الصيفية المكثفة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم بأحد المسارحة
  • دورة لإتقان حفظ القرآن الكريم بصلالة
  • وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات (ITC-EGYPT 2024)
  • الدكتور"محمد طه"يقدم أسهل طريقة لحفظ القرآن كاملاً