أطلقت مديرية الأوقاف بمحافظة شمال سيناء، اليوم الاثنين، حملة نظافة شاملة لتطهير المساجد لاستقبال المصلين بجميع مساجد المحافظة، في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

انطلاق الحملة من مسجد النصر بالعريش

فيما تابع فعاليات الحملة شيوخ الدعوة بحضور وتعليمات الشيخ محمود مرزوق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة شمال سيناء، والتي انطلقت من مسجد النصر، والرفاعي، أحد أكبر مساجد العريش بمحافظة شمال سيناء، حيث تابع الحملة وحث الجميع من الشيوخ والعاملين على المشاركة ونظافة جميع أركان المسجد ودورات المياه وسطح المسجد ومحيط المساجد وأماكن الدروس والوعظ بالمسجد.

وأكد وكيل الوزارة أنّه سيتم غداً إطلاق حملة نظافة موسعة وشاملة لجميع المساجد في 6إادارات فرعية بمحافظة شمال سيناء في العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد ومساجد وإدارات وسط سيناء، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف» و«كلنا في خدمة بيوت الله»، وذلك استعدادا لصلوات التراويح والتهجد والعبادة لاستقبال ضيوف الرحمن في شهر رمضان المقبل.

غرفة عمليات لمتابعة المساجد

وأكد الشيخ محمد عزام إمام وخطيب مسجد النصر بالعريش، أنه تم تشكيل غرفة متابعات بين المساجد والمديرية، والتواصل المباشر من الإدارات بمديرية الأوقاف، وذلك لمتابعة جميع التعليمات طوال الشهر الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رمضان التراويح نظافة اوقاف شمال سيناء بمحافظة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار

قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمديرية العامة للطرق والنقل البري في إطار الاستعدادات لاستقبال موسم خريف ظفار 2024م، وتسهيلا للحركة السياحية والاقتصادية بتوجيه صيانة الطرق الأسفلتية وتأهيل جميع الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار وجعلها أكثر جاهزية، وفي أتم الاستعداد للحركة المرورية المتوقعة خلال هذا الموسم.

حيث تم تنظيف الطرق الرئيسية من الرمال ومخلفات الأتربة ووضع عدد من اللوائح الإرشادية للقادمين من المنافذ الحدودية، كما تم تخصيص عدد من المعدات لأعمال التنظيف على طريق (أدم - هيماء - ثمريت) وطريق (محوت - الدقم - الجازر) بمحافظة الوسطى، وتم التأكد من جاهزية التحويلات الواقعة ضمن طريق (أدم - هيماء) في ولاية هيماء.

كما قامت المديرية العامة للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار بأعمال الصيانة استعدادا لموسم الخريف تمثلت في تنفيذ أعمال الصيانة للطرق الأسفلتية، ووضع عدد من اللوائح الإرشادية في ولايات صلالة ورخيوت وطاقة ومرباط، وإزالة الرمال المتحركة على الطريق الرئيسي (مقشن - ثمريت).

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء