واصل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة لقاءاته على هامش فاعليات اليوم الأول لمؤتمر ايجبس 2024، إذ عقد جلسة مباحثات مع موراى أوتشنكلوس الرئيس التنفيذي لشركة بى بى  العالمية وأنيا دوتزيرناث رئيسة الشركة للغاز وخفض الكربون، إذ تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة فى مناطق امتيازها بمصر والموقف الحالى لتنمية الآبار، بالإضافة إلى عمليات الحفر التى تنفذها الشركة فى إطار برنامج العمل الجارى تنفيذه حالياً لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز، وفى هذا الصدد أوضح رئيس شركة بى بى أنه جار حفر بئرين ضمن خطة تنمية حقل ريفين، لافتا إلى اهتمام الشركة بضخ مزيد من الاستثمارات فى مشروعاتها فى مصر، خاصة وأن "بى بى" مشغل رئيسى فى حقول أتول ورأس البر وريفين بالبحر المتوسط.

وأوضح الملا ان قطاع البترول لدية شراكات كبيرة مع كل  الشركاء، وهناك تعاون معهم للتغلب على التحديات إيماناً منهم بالفرصة الجيدة التى تتمتع بها مصر، مشيراً إلى أن "بى بى" من الشركاء الاستراتيجيين مع قطاع البترول ولها نجاحات متميزة فى أنشطة البحث وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص

  بدأ المهندس كريم بدوي وزير البترول الجديد مهام عمله، وتعهد ببذل قصارى الجهد والعطاء لخدمة الوطن وقطاع البترول.

 قال الوزير: بتطلع واعي للمستقبل والبناء على النجاحات التى تحققت وإضافة نجاحات جديدة،  نخطو معاً فى رحلة عطاء قطاع البترول للاقتصاد الوطنى، نستثمر فيها إمكانياته وما يملكه من تاريخ عريق وشركاء موثوقين وعلاقات ناضجة وخبرات متراكمة. 

 وتابع: نعمل معاً فى ظل برنامج حكومى جديد يستهدف  مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادى، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد لمزيد من التطوير الشامل للأداء الاقتصادى للدولة فى جميع القطاعات، وفى مقدمتها قطاعا البترول والتعدين وتكمن الأولوية دائماً في:   

خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي    

 

-  العمل على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعى) من خلال الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية. 

 - جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة فى مجال البحث والاستكشاف والطاقات الجديدة كالهيدروجين.  - المزيد من تأمين واستدامة إمدادات الوقود للسوق المحلية.

  - دعم جهود التحول الطاقى وتنويع مصادر الطاقة المستخدمة فى مصر.

  - استكمال المشروعات الكبرى فى مجال التكرير مثل مشروع تعظيم إنتاج السولار بأسيوط (أنوبك) وميدور. 

 - التسويق للمزيد من الفرص الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز وانتاجه باستخدام التقنيات الرقمية وتوفير وتيسير الإجراءات المحفزة لزيادة الاستثمارات  في هذا المجال. 

 - الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الموارد البترولية والغاز ممثلة في صناعة البتروكيماويات والتوسع في إضافة حلقات جديدة من المنتجات البتروكيماوية عالية القيمة التي تعد أساساً لقيام صناعات أخرى.

  - دعم جهود التحول الرقمى لتحقيق الحوكمة وسرعة تداول البيانات لدعم اتخاذ القرار. 

- المزيد من تشجيع القطاع الخاص على تعظيم مشاركته مع قطاعى البترول والتعدين.

 - المزيد من تأهيل وتطوير الكوادر البترولية وبناء القيادات.

 - الالتزام بتطبيق أدق معايير السلامة والحماية في منظومة صناعة البترول والغاز. 

- دعم الدور المصري كمركز إقليمى لتداول وتجارة الطاقة فى المنطقة والاستمرار فى الدور الذي تلعبه مصر كمركز رئيسي في كل من أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط واستمرارها مصدراً رئيسياً للمواهب في مجال البترول والغاز . 

- تعظيم الدور المجتمعى لأنشطة قطاع البترول والغاز فى تنمية المجتمعات المحيطة بمناطق العمل البترولى. 

- العمل على زيادة تمكين قطاع الثروة المعدنية وفاعليته فى دعم الاقتصاد القومى، واستثمار ما حققه من تقدم فى الإسراع بتنفيذ خطوات إصلاحية أكبر.

مقالات مشابهة

  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • وزير البترول: نستهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات
  • وزير البترول والثروة المعدنية الجديد يحدد 13 أولوية للنهوض بالقطاع
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير البترول خارج التشكيل الحكومي الجديد