صحافة العرب:
2024-10-02@10:29:19 GMT

إسرائيل تبحث العودة إلى اليونسكو

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

إسرائيل تبحث العودة إلى اليونسكو

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إسرائيل تبحث العودة إلى اليونسكو، أفاد مصدر دبلوماسي في اليونسكو بأن إسرائيل تبحث احتمال عودتها إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، بعد انسحابها منها عامي 2017 و2018،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسرائيل تبحث العودة إلى اليونسكو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسرائيل تبحث العودة إلى اليونسكو
أفاد مصدر دبلوماسي في اليونسكو بأن إسرائيل تبحث احتمال عودتها إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، بعد انسحابها منها عامي 2017 و2018. وذكرت السفارة الإسرائيلية في باريس واليونسكو، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين التقى المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي خلال زيارة إلى باريس. وخلال الاجتماع، أثار كوهين “مسألة عودة إسرائيل إلى اليونسكو” وردت أزولاي بأن “قرار عودة إسرائيل يعود إلى السلطات الإسرائيلية”، كما أوضح دبلوماسي في المنظمة لوكالة فرانس برس. من جهتها أعلنت السفارة الإسرائيلية أنه “جرى خلال هذا الاجتماع بحث التعاون بين إسرائيل والمنظمة الدولية في مجال مكافحة معاداة السامية ونشر ثقافة التسامح”. ونقلت السفارة عن أزولاي قولها إنها “تعمل على نزع الطابع السياسي عن المنظمة وترى أن عودة إسرائيل لها أهمية كبيرة”. وانسحبت إسرائيل من اليونسكو في 2017 بعيد ساعات على توجيه الولايات المتحدة في عهد دونالد ترامب اتهاما إلى المنظمة بـ”الانحياز ضد إسرائيل”. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في بيان حينذاك إن “اليونسكو أصبحت ساحة للعبث يتمّ تشويه التاريخ فيها بدلا من المحافظة عليه”. وصرح نتانياهو في السنة التالية أنه “منذ 2009 أصدرت اليونسكو 71 قرارا يدين إسرائيل مقابل قرارين لجميع الدول الأخرى في العالم”، معتبرا ذلك “فضيحة”. وانسحبت اسرائيل والولايات المتحدة فعليا من المنظمة في ديسمبر 2018. وأثارت اليونسكو غضب إسرائيل في يوليو 2017، بإدراجها الخليل القديمة في قائمة التراث العالمي المعرض للخطر، ووصفها المدينة الواقعة في الضفة الغربية المحتلة بالإسلامية، بينما يؤكد اليهود الذين يعيش بضع مئات منهم فيها وسط مئتي ألف فلسطيني، أن وجودهم يعود إلى أربعة آلاف عام. وفي 2011، قررت اليونسكو قبول فلسطين دولة كاملة العضوية فيها. وعادت واشنطن إلى اليونسكو في منتصف يوليو في أجواء من المنافسة المتزايدة مع الصين. وكانت الولايات المتحدة غادرت اليونسكو في 1984 في عهد رونالد ريغن، مشيرة إلى عدم جدواها وإنفاقها الكبير ثم عادت إليها في أكتوبر 2003. المصدر: سبوتنيك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 9 قرارات لإزالة كافة الإشغالات والعوائق، ومخالفات البناء الواقعة بعدد من قطع الأراضي بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، وذلك في حملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وجدد وزير الإسكان، التأكيد على أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء بالمدن الجديدة تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مطالباً المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح بسرعة تقديم طلبات التصالح، حيث إن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات.

وأوضحت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن تلك المخالفات تمثلت في إقامة أسوار وأعمال بناء بدون ترخيص داخل طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بنطاق قطع الأراضي أرقام (۲۷ - ٣٥٦ – ٣١٦ – ١٤٥ – ۲۸۳ - ٣٧٤ - ٣٠٥ – ۳۰ – ۲۸ - / 77/2017).
وأكدت المهندسة مروة حسين، حرص الجهاز على اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بتنفيذ أعمال مخالفة، وبذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل تطلب من موظفيها العودة إلى المنازل
  • بريطانيا تدعو إسرائيل لتجنب "الغرق في مستنقع لبنان"
  • المرشح المصري لمنصب مدير عام «اليونسكو» يزور الأرجنتين لعرض رؤيته لرئاسة المنظمة
  • المحروقية تبحث التعاون بين عُمان وأمريكا في المجالات التعليمية والبحثية
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة
  • جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل بمعركة طويلة لا مجال فيها للتراجع