شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 3 جوائز سعودية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023، حصدت المملكة العربية السعودية 3 ميداليات عالمية في منافسات أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023 EGOI، في نسخته الثالثة بالسويد، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3 جوائز سعودية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3 جوائز سعودية في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي...

حصدت المملكة العربية السعودية 3 ميداليات عالمية في منافسات "أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات" 2023 EGOI، في نسخته الثالثة بالسويد، بمشاركة 189 طالبة يمثلون 52 دولة.

وفازت الطالبة لين ماجد قنش (الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة) التي تدربت 1862 ساعة، بميدالية فضية.

وحصدت الطالبة ريفال خالد الحازمي (الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم تبوك) التي تدربت 1585 ساعة، ميدالية برونزية.

وحققت الطالبة جوري إبراهيم الجهني (الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم المدينة المنورة) التي تدربت 1862 ساعة، الميدالية البرونزية.

وهذه هي المشاركة الثانية للمملكة، إذ حققت في مشاركتها الأولى 3 ميداليات ليصبح عدد الميداليات التي في رصيدها 6 ميداليات.

الطالبة ريفال الحازمي، الصف الأول الثانوي من @moe_tbk تفوز بميدالية برونزية  في #أولمبياد_المعلوماتية_الأوروبي_للبنات بعد رحلة إعداد وتدريب في #موهبة تلقت خلالها 1585 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين السعوديين والعالميين.#سعوديون_ينافسون_العالم pic.twitter.com/kUpgJBThCG

موهبة (@mawhiba) July 20, 2023 دعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن

أشادت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" د. آمال الهزاع، بدعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن، الذي أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية، مهنئة وزارة التعليم، والطلاب، وأسرهم، ومدارسهم، ومعلميهم، على ما تحقق من إنجاز، متمنية لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

ولفتت إلى دعم وزير التعليم يوسف البنيان، الكبير والمتواصل لموهبة ولأبنائه الموهوبين والموهوبات من طلاب التعليم العام، وحرصه على توفيره كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة وموهبة، ونقلها إلى آفاق أرحب، من أجل تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج

شراكة استراتيجية متكاملة

أوضحت د. الهزاع أن هذا الفوز يعكس الشراكة الاستراتيجية والمتكاملة، وتضافر الجهود بين موهبة وشركائها (وزارة التعليم، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" وشركائهما الإستراتيجيين) لتحقيق الإنجازات وحصد الجوائز العالمية، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليمًا وتأهيلًا.

وتأتي مشاركات المملكة ممثلة في مؤسسة "موهبة" ووزارة التعليم، في المسابقات والمحافل الدولية، ضمن رحلة كاملة ومنظومة متكاملة في مؤسسة موهبة، تسمى "رحلة الطالب الموهوب"، تضم عدة مبادرات، منها: فصول موهبة، وبرامج صيفية إثرائية، أكاديمية وبحثية، وبرامج تلمذة وابتكار والتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح على رادار ناد أوروبي وسط منافسة سعودية محتدمة

أبدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اهتماما كبيرا بالسعي للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في يونيو 2025، وفقا لتقارير إعلامية.

ويأتي هذا الاهتمام في ظل منافسة شديدة من أندية دوري روشن السعودي، التي تسعى بدورها لاستقطاب صلاح، لكن اللاعب يبدو متحمسًا للبقاء في الأجواء الأوروبية.

وينتهي عقد صلاح مع “الريدز” خلال الصيف المقبل، في يونيو 2025، وحتى اللحظة لم تبدأ المفاوضات بين الطرفين لتجديد التعاقد، ما فتح الباب أمام كبار أوروبا،لاستقطاب النجم المصري.

ووفقا لما ذكرته “ذا صن” البريطانية، فإن نادي باريس سان جيرمان مهتم بضم محمد صلاح في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2025.

وأوضحت الصحيفة، أن النادي الباريسي سيكثف جهوده لضم صلاح، علما بأن اللاعب لم يظهر أي رغبة في الانتقال إلى دوري روشن السعودي ويفضل الاستمرار في الملاعب الأوروبية.

وذكرت”ذا صن”، أن سان جيرمان يتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرصة من خلال تقديم عرض براتب ضخم يغري صلاح للانتقال إلى الدوري الفرنسي وستكون مدته 3 مواسم (ينتهي في صيف 2028).

وتلقى صلاح عرضا خرافيا للانتقال للدوري السعودي في صيف 2023، لكن ليفربول رفض العرض ليبقى اللاعب لعامين داخل “أنفيلد” معقل النادي الإنجليزي.

وستعاود أندية دوري روشن تقديم عروضها لضم صلاح في الصيف المقبل، تزامنا مع انتهاء عقده مع الريدز.

وشددت الصحيفة، على أن باريس يرغب في ضم صلاح منذ عام 2021، أي منذ 3 سنوات حيث تم الربط كثيرا بين الطرفين.

وأكد التقرير، أن الهدف الرئيسي من الصفقة هو تعزيز هجوم الفريق الباريسي، والأهم من ذلك هو إعادة الأضواء إليه مجددا من خلال استقطاب نجم كبير بحجم محمد صلاح، خصوصا بعد رحيل لاعبين بارزين مثل ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

ويتألق صلاح البالغ 32 عاما، هذا الموسم مع ليفربول، بعد أن قاد فريقه لفوز ثاني في الدوري الأوروبي، بعدما تغلب على بولونيا 2-0، شهدت تسجيل الملك المصري هدفا رائعا.

وساهم صلاح هذا الموسم مع ليفربول في 11 هدفا خلال 9 مباريات، حيث سجل 6 وصنع 5 لزملائه.

مقالات مشابهة

  • حركة ناشطة لانتخاب رئيس توافقي.. ومحادثات سعودية فرنسية وأميركيّة
  • ابنة شقيق عبد الرحيم منصور: الإعلامية سناء منصور مكتشفة موهبة عمي
  • مواعيد تسكين طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بكفر الشيخ
  • ما هي حقيقة تطبيق قرار إدراج التربية العسكرية للبنات لعام 2024؟
  • برشلونة يضع عينه على موهبة مانشيستر يونايتد
  • محمد صلاح على رادار ناد أوروبي وسط منافسة سعودية محتدمة
  • بالفيديو.. هكذا كان تعبير طالبة غينية عن فرحتها بالتخرج من كلية الطب بالجزائر
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية