تقوم المريضة من سريرها بعد ولادتها تضرب بحامل المحلول رأس ممرضة حاولت إنقاذ زميلتها من سيدتين أرادتا استلام «البيبى» دون أوراق ثبوتية وضرباها بآلة حادة تسببت فى فقء عينها اليسرى، صراخ يعلو فى المستشفى والشرطة تأتى، والمجنى عليهما تنقلان إلى غرف العمليات، وممثلو وزارة الصحة والسكان يحضرون لمتابعة سير التحقيقات بشأن الواقعة.

أخبار متعلقة

ممرضة تقتل مسن داخل مسكنه فى عين شمس

شاب يتهم ممرضة بقتل والده المُسن.. والنيابة تأمر بسرعة ضبطها وإحضارها

إصابة ممرضة وربة منزل باختناق في حريق بمنزل بـ بني سويف

سيدة فى أوائل الثلاثينيات من العمر فى مدخل مستشفى شبرا العام تحيط بها سيدتان وهى تصرخ: «إلحقونى»، الشابة تدخل إلى «كشك الولادة» تستقبلها الممرضة «عائشة» تطمئن إياها بعد رفض موظف الاستقبال دخولها: «لازم حضور جوزك بقسيمة الزواج»، تقول لها: «على ضمانتى هعمل فيكى معروف، وهتولدى معانا وهتكونى كويسة».

«عائشة» استأذنت الموظف فى حضور أهل المريضة بالأوراق من منزلهم فى الشرابية بالقاهرة، وعقب وضع الشابة المولود وإيداعه «الحضّانة» تحت الدفاية لمتابعة حالته الصحية، كانت السيدتان من أقارب المريضة تطالبان باستلام الطفل، والممرضة تخبرهما باستحالة الأمر «لازم أبوه أو أمه، لأن دى مسؤولية كبيرة، ولازم إمضائهما وإرفاق بصمة قدم الطفل».

السيدتان غضبتا من كلام «عائشة»، فتوجهتا إلى «الحضانة».. هناك العاملون قالوا لهما إن خروج المولود يخص الممرضة فعادتا إليها، وإحداهما من فورها أخرجت آلة حادة من بين طيات ملابسها وضربتها على رأسها ورقبتها ووجهها حتى فقأت عينها اليسرى، والثانية كانت تطرحها أرضًا قبل جذبها من شعرها، فكان صراخ الممرضة المدوى الذى أحضر زميلتها لإنقاذها، فنالت نصيبها من الضرب على أيدى السيدتين، والمريضة التى كانت قد استفاقت لتنزع من يديها «الكانولا» وتضربها بحامل المحلول على رأسها لتصاب بنزيف على المخ.

الممرضتان تتوجعان من الألم، والدم يحيط بهما دون تدخل من زملائهما، ما أثار دهشة «عائشة» حتى الآن، «دول كانوا بيتفرجوا علينا، كأنهم ميعرفونيش خالص»، وفق المجنى عليها فإن جُرحها بالوجه كان بعمق 3 سنتيمترات ما استلزم خياطة 6 غرز، والكارثة كانت بوصولها إلى مستشفى الرمد والأطباء يلقون بوجهها بالمصيبة أنها فقدت الرؤية بالعين اليسرى المصابة.

الممرضة «عائشة» تبكى من كلام الأطباء لها بعد خروجها من عملية جراحية تلو الأخرى، وتعرف أن بصيص الأمل فى عودة النظر بعينها ضعيف «حاسة إن حياتى اتدمرت، مستقبلى ضاع، نصف شغلى معتمد على عينى اللى راحت منى»، تتساءل: «هو أنا عملت لهم حاجة وحشة؟!، أنا عملت واجبى وزيادة كمان»، وتذكر أن ابنة عمة المريضة كانت تحمل سلاحًا أبيض وضربتها به، وتندهش: «فى واحدة ست تشيل آلة حادة بهدومها؟!».

تُبدى ندمًا لمساعدتها المريضة حين عاونتها على الولادة لحين حضور أهلها بقسيمة الزواج، تقول إن أقاربها حاولوا اقتحام «الكشك» وتواجدوا بكثافة أمامه وأحدثوا هرجا ومرجا، رغم أننا عرّفناهم إنه ممنوع التواجد بهذا المكان أو الزيارة، وأفهمناهم أن المولود يجب بعد وضعه تحت الملاحظة ساعتين على الأقل واستلامه بإمكانهم الجلوس إلى الأم وصغيرها بحجرة مستقلة عن مكان ولادة السيدات.

بعد حضور الشرطة وإعداد التقارير الطبية اللازمة بشأن حالة المجنى عليهما، «عائشة» أوضحت أنها طلبت من السيدة التى وضعت مولودها الإمضاء لاستلام أهلها السيدتين «البيبى» لكنها رفضت، فكان التعدى عليها بالضرب عقابًا لها. داخل منزلها، تغرق «عائشة» فى أحزانها: «أنا مبقتش عارفة أعمل إيه، أنا عندى طفل من ذوى الإحتياجات مين هيراعيه دلوقتى بعد عينى ما راحت؟!».

تكرر على مسامع زائريها: «عملت واجبى، وأول ما الحالة جت دخلتها من غير ورق عشان نلحقها، ده جزاء الإحسان وأنا كنت فاكرة قريبتها عورتنى بس، لكن دى ضيعت مستقبلى وضيعت عينى».

المجنى عليها الثانية المصابة بارتجاج فى المخ لا تزال تتلقى العلاج... فى المقابل، السيدة المتهمة بفقء عين «عائشة» أمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيلها، لحين ورود تقرير الطب الشرعى حول أسباب إصابة المجنى عليها، وأنكرت المتهمة ما نُسب إليها، مبررة تشاجرها مع الممرضتين بأنها كانت تدافع عن نفسها بعد حدوث مشادة كلامية مع «عائشة» وحضور زميلتها لتؤازرها، نافيةً إمساكها بآلة حادة: «كان معايا التليفون وبلوح بيه يمين وشمال».

حوادث ممرضة شبرا حامل المحلول مستشفى شبرا العام نزيف على المخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حوادث نزيف على المخ

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتل شاب في القليوبية

قررت نيابة الخصوص في محافظة القليوبية اليوم الثلاثاء، حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهم بقتل شاب طعنا بالسكين لقيام المجنى عليه بالدفاع عن خاله الذي تعدى عليه أحد المتهمين لوجود علاقة نسب ومصاهرة بينهما.

وطلبت النيابة تحريات مباحث القسم حول ظروف وملابسات الواقعة وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة في مكان الواقعة إن وجدت والتصريح بدفن المجنى عليه عقب مناظرة الطب الشرعي لإعداد تقرير مبدئي بالصفة التشريحية له لإثبات ما به من إصابات، قررت النيابة إرسال الأسلحة البيضاء المضبوطة للمعمل الجنائي.

كانت تحريات مباحث قسم شرطة الخصوص حول الواقعة، قد أفادت بأن المجني عليه مقيم بمنطقة عرب الطويلة بالمطرية وأثناء توجهه بصحبة ابنة خاله وطفلتها ليتمكن والدها «أحد المتهمين» من رؤيتها فقام الأخير بالتعدي عليهما بالضرب والسب والقذف، وعندما أخبر المجنى عليه خاله بما حدث له توجها للمتهم للتفاوض معه فقام بالاستعانة بالمتهمان الآخران والتعدي على خال المجنى عليه وطعنه بسلاح أبيض وعندما تدخل المجنى عليه للدفاع عنه، قاموا بطعنة هو الآخر بأسلحة بيضاء ولقى مصرعه متأثرًا بإصابته داخل مستشفى المطرية.

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع شاب في مشاجرة مع ثلاثة آخرين بدائرة قسم شرطة الخصوص في محافظة القليوبية، وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم برئاسة المقدم محمد شديد رئيس مباحث القسم لمكان الحادث وتبين مصرع شاب يدعى «كريم م»22 سنة، أثناء تدخله للدفاع عن خاله في مشاجرة مع آخر يدعى «على ح» طليق نجلته واستعان الأخير باثنين آخرين وقاموا بطعن «كريم» بسلاح أبيض أودت بحياته.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين الثلاثة وبحوزتهم الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وشيع أهالي عرب الطويلة التابعة لمدينة المطرية بالقاهرة جثمان المجنى عليه بمقابر أسرته وسط أحزان الجميع داعين الله له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط المتهم بقتل حارس خصوصى فى البحيرة
  • عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام
  • حبس عاطلين بتهمة قتل "خفير خصوصي" في البحيرة
  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • حبس 3 أشخاص لاتهامهم بقتل شاب لدفاعه عن خاله بالخصوص
  • عائشة بن أحمد تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم بقتل شاب في القليوبية
  • السليمانية.. الكوادر الصحية تطالب بالتعيينات وذوي الاحتياجات الخاصة يريدون صرف رواتبهم بسرعة
  • مجدي البدوي: إجراء حوار اجتماعي حول تحويل منظومة الدعم من عيني إلى نقدي
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة