علق الخبير العسكري والاستراتيجي المصري نصر سالم على الانتصارات الكاسحة التي حققها الجيش الروسي مؤخرا في ساحات القتال.

إقرأ المزيد "فوكس نيوز": انسحاب الأوكرانيين من أفدييفكا يمثل نصرا كبيرا لروسيا

وقال اللواء نصر في حديث لـ RT: "ربما يقول قائل إن انشغال الولايات المتحدة الأمريكية بحرب إسرائيل على غزة أثر على الموقف في أوكرانيا وأنه سبب هزيمتها في أفدييفكا، وأن انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا كان بسبب انقطاع الدعم الأمريكي  لمقدم لكييف".

وأضاف أن الحقيقة الوحيدة تشير إلى أن ميزان القوة كان دائما في صالح الجيش الروسي وأن الانتصارات التي حققها في ساحات القتال كانت لتتم حتى في ظل استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

وأكد أن خبرات الجيش الروسي وقوته وقيادته تؤهله لتحقيق مثل هذا النصر والاستمرار في تحقيق انتصارات متتالية، مشيرا إلى أن النتيجة التي وقعت في أفدييفكا كانت حتمية بالنظر إلى الخبرة والقيادة المرنة والكفاءة والتسليح الذي يتمتع به الجيش الروسي.

وتابع: "ما حدث في أفدييفكا كان منتظرا لأن فرق القوى كبير وتحقيق الجيش الروسي لأهدافه منذ بداية العملية لم يتوقف".

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأوكراني: الانسحاب من أفدييفكا كان بسبب نقص الأسلحة

وأردف: "بالنسبة للموقف على الجبهة الأوكرانية كلها، أفدييفكا ليست فقط مدينة صناعية كبيرة ولكن أيضا موقعها يعتبر مفتاح للأرض المحيطة بها أو لما بعدها من مدن أوكرانية وبالتالي منتظر أن يكون هناك انتصار وتحقيق نجاحات أكثر للجيش الروسي بعد تحقيق هذا النصر أو هذا النجاح في أفدييفكا".

وأضاف أن هناك دائما معارك تعتبر مفاتيح لما بعدها، لافتا إلى أن ما حدث في أفدييفكا واستيلاء الجيش الروسي على هذه الخطوط سوف تدفعه لاستكمال الاستيلاء على خطوط أكثر حيوية وبالتالي النجاح يأتي دائما بنجاح والتعزيز دائما يكون في اتجاه النجاح ولا تعزيز للفشل.

وخلص إلى أنه من المنتظر أن تزيد القوات الروسية عملياتها القادمة لاستغلال هذا النجاح لنجاحات أكبر نحو تحقيق أهدافها المخططة.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القاهرة دونباس دونيتسك زابوروجيه عبد الفتاح السيسي كييف لوغانسك ناصر حاتم وزارة الدفاع الروسية أفدییفکا کان الجیش الروسی فی أفدییفکا إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام طلائع الجيش في الدوري المصري

 

أكد توفيق السيد الحكم الدولي السابق، أن الحالة الوحيدة في لقاء الزمالك وطلائع الجيش هي ركلة الجزاء وكانت واضحة للحكم محمد معروف، والذي لم يتواني في احتسابها لصالح الفريق الأبيض.

تصريحات توفيق السيد

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "معروف وصل لفورمة جيدة ونتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة، وهو مرشح للتواجد في كأس العالم، ومباراة الزمالك وطلائع الجيش كانت سهلة ولا يوجد فيها أي صعوبات لأي حكم".

وأضاف: "طبقا للمعطيات المطلوبة مواجهة الزمالك والطلائع لا تندرج تحت المباراة الصعبة، ومعروف أدار المباراة بشكل جيد فنيا وبدنيًا، ويستحق الاشادة بكل تأكيد".

وواصل: "طارق مجدي أدار لقاء المقاولون العرب وفيوتشر، واحتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح ذئاب الجبل، وهذا ما كنا نطالب به بضرورة وضع حكام كبار واصحاب خبرات لإدارة المباريات الصعبة، لعدم منح أي نادٍ مبرر للاعتراض".

وأكمل: "إبراهيم نور الدين من الحكام المميزين وعلى مدار 25 عامًا كان من الحكام المميزين ومن حقه التفكير في مستقبله بعد اعتزال التحكيم.. ودخوله للجنة الحكام سيكون إضافة، وعليه أن يختار التوقيت الصحيح للتواجد في اللجنة، وهو يستحق مكانة أفضل من المنصب المرشح له".

وزاد: "أتمنى أن يختار الوقت المناسب وهو حكم كبير وتاريخه التحكيمي كبير، ومن حقه أن يفكر في العمل باللجنة وهذا حق مشروع له، وبصفتي صديق له أقول له عليك اختيار الوقت المناسب من أجل النجاح في اللجنة.. والافضل ان يتواجد في بداية موسم عند تشكيل لجنة جديدة واختيار اعضائها من أجل إعداد الحكام بشكل قوي لبداية الموسم، ولا يجوز الدخول في نهاية الموسم الحالي وقبل اسابيع قليلة من انتهاء الدوري المصري".

وأتم: "دخول إبراهيم نور الدين حاليا غير جيد، لأنه قد يدفع الفاتورة، وهو حكم كبير ومحترم ومن حقه أن يفكر في العمل باللجنة".
 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلق على زلة بايدن ودعوة بوتين للحديث بدلا عنه في قمة "الناتو"
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو أصدر منذ بداية الحرب توجيها دائما يقضي بتصفية كبار مسؤولي حماس
  • في 22 عاما ..سجل حافل للكرة الاسبانية مع الانتصارات والبطولات
  • خبير تحكيمي يعلق على اختيار الاسباني روخاس لإدارة مواجهة الأهلي وبيراميدز
  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام طلائع الجيش في الدوري المصري
  • جوميز يعلق على إمكانية رحيل إبراهيما نداي عن الزمالك
  • جوميز يعلق على أداء محمد عاطف بعد لقاء الطلائع
  • الرئيس تبون: مداخيل الجزائر أصبحت قوية.. والإنتصارات حققها الشعب
  • الجيش الروسي يحرر بلدة فوسخود في جمهورية دونيستك الشعبية
  • مراكش... انتخاب المغرب أمينا عاما ومقرا دائما لجمعية النواب العموم الأفارقة