ضباب متوقع في عدة مناطق  الليلة

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يتشكل الضباب في عدة مناطق بالأردن الليلة، مع فرص لهطول أمطار محلية في بعض المناطق يوم الثلاثاء.

وأضاف أن الطقس يكون الليلة بارداً في عموم مناطق الأردن، مع بقاء الفرصة مهيأة لهُطول زخات من الأمطار بشكل متفرق ومحلي في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى كميات الأمطار الهاطلة على الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية

وتوقع طقس العرب أن يتشكل الضباب الليلة خاصة مع ساعات الفجر والصباح الباكر فوق مناطق السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية، داعيا إلى ضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية وترك مسافة أمان كافية بين المركبات والقيادة بحذر على الطرقات، والرياح تكون جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الثلاثاء، إذ تصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى حدود 13 درجة مئوية، مع بقاء الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام وغائماً جزئيّاً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة واردة لهطول أمطار محلية في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.

وبين أنه في ساعات الليل، من المتوقع عودة الطقس المستقر إلى عموم المناطق ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع درجات حرارة صغرى تصل في العاصمة عمان إلى حدود 7 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، كما يحتمل تشكل الضباب في أجزاء من مناطق السهول الشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أخبار الطقس الحالة الجوية في الأردن الطقس في الأردن تشكل الضباب

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

توصيات بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

يبقى الطقس الليلة معتدلا في مختلف المناطق ومناسبا للخروج والجلسات الخارجية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كتلة حارة 

ويتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية حارة تستمر حتى الجمعة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

ويبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال الفترة الحالية 31 درجة، ومن المتوقع أن ترتفع بين 4 إلى 6 درجات لتصل إلى نحو 36 درجة.

وتصبح الأجواء حارة حارة في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة جنوبي المملكة.

مناطق في عمان تقترب من 38 درجة مئوية

ويطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة الجمعة، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتصل درجات الحرارة في بعض مناطق العاصمة عمان خصوصا الشرقية منها إلى نهاية الثلاثينيات، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وذلك بحسب "طقس العرب".

وينصح خلال تأثير الموجة الحارة بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على تناول كميات كافية من المياه.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

مقالات مشابهة

  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الحرارة ستتخطى معدلاتها الموسمية.. إليكم تفاصيل الطقس