مصراوي:
2024-10-03@12:03:34 GMT

التموين: إقامة 13 معرضًا بالمحافظة بتخفيضات تصل لـ 25٪

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

التموين: إقامة 13 معرضًا بالمحافظة بتخفيضات تصل لـ 25٪

كتب- محمد سامي:

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ سلع غذائية تتراوح بين 200 لـ 300 طن لكافة الأصناف بمعارض أهلا رمضان بمحافظة أسيوط يومياً، مشيرة إلى إقامة 13 معرض على مستوى المحافظة بالتعاون الغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة.

وقال ممدوح حماد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، أنه يتم التنسيق مع مديري إدارات التموين علي مستوي المحافظة لمتابعة عمليات ضخ السلع الأساسية والتأكد من نسب التخفيضات والتي تتراوح ما بين 15 لـ 25٪.

وأوضح خلال جولة علي معارض أهلا رمضان بمحافظة أسيوط، أنه تم تسيير 8 سيارات سلعية متنقله سعة الواحدة 1.5 طن، مشيراً إلى أنه يتم ضخ من 75 - 80 طن سكر يومياً بكافة المعارض وكميات كبيرة من الأرز والمكرونة.

وأشار إلى أنه تم توفير 8 ذبائح سودانية بسعر 250 جنيهاً للكيلو و طرحها في منافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة، فضلاً عن كيلو الدواجن البرازيلي والمحلية بسعر 100 جنيه.

في سياق متصل كشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة تبلغ 1.1 مليون بطاقة يستفيد منها أكثر من 3 ملايين مواطن، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها أيضاً 1350 بقال تمويني و 630 منفذ جمعيتي و2115 مخبز بلدي مدعم و9 مستودعات.

وأشار إلى أن عدد الأرغفة المنتجة يوميًا بالمخابز تصل لـ 15 إلى 18 مليون رغيف، إضافة إلى إنتاج 1100 دقيق يوميًا بالمستودعات، لافتاً إلى أن المحافظة بها 4 مطاحن قطاع ومطحنين قطاع خاص، و 224 مستودع بوتاجاز و151 محطة وقود.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أشار إلي إقامة معارض أهلا رمضان علي بحد أدنى 3 معارض رئيسية بكل محافظة بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من أصحابها.

واشار الى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية و المحافظين لانشاء المعارض وتوفير السلع ، واضاف الى ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض اهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضاً.

ولفت الوزير، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه، تقوم بتوفير شنطة رمضان لعدد 6 إلى 10 أصناف، فضلاً عن طرح كوبونات سلعية بقيم تترواح بين 100 و500 جنيها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان معارض أهلا رمضان وزارة التموين والتجارة الداخلية طوفان الأقصى المزيد التموین والتجارة الداخلیة بمحافظة أسیوط إلى أن

إقرأ أيضاً:

القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار

عقد محافظ القليوبية الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، وعضوية مدير التنمية الإقتصادية وعضوين من كل مجلس ومدينة، وذلك في إطار إهتمام الدوله بملف الإستثمار وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة وخلق فرص عمل للشباب.

وأكد محافظ القليوبية أن الهدف من تدشين الفريق هو التنقيب عن الفرص الإستثمارية بالمحافظة وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية تشمل ( أراضي فضاء - مباني غير مستغلة - منشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا ) ورصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة واقتراح آليات حلها ورفعها فوراً بتقرير دوري للتعامل معها ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأضاف محافظ القليوبية أن الفريق تم تشكيله أيضا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، مما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي.

وخلال الإجتماع أكد محافظ القليوبية، أنه حريص على جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

جاء الإجتماع بحضور كل من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، وعادل عامر مدير الشئون الاقتصادية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية بتمويل 6.65 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع عقود بين جهاز تنمية المشروعات وجمعيات أهلية
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب