ضباب متوقع في عدة مناطق  الليلة

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يتشكل الضباب في عدة مناطق بالأردن الليلة، مع فرص لهطول أمطار محلية في بعض المناطق يوم الثلاثاء.

وأضاف أن الطقس يكون الليلة بارداً في عموم مناطق الأردن، مع بقاء الفرصة مهيأة لهُطول زخات من الأمطار بشكل متفرق ومحلي في بعض المناطق.

اقرأ أيضاً : تعرف إلى كميات الأمطار الهاطلة على الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية

وتوقع طقس العرب أن يتشكل الضباب الليلة خاصة مع ساعات الفجر والصباح الباكر فوق مناطق السهول الشرقية وبعض المرتفعات الجبلية، داعيا إلى ضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية وترك مسافة أمان كافية بين المركبات والقيادة بحذر على الطرقات، والرياح تكون جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الثلاثاء، إذ تصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى حدود 13 درجة مئوية، مع بقاء الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام وغائماً جزئيّاً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة واردة لهطول أمطار محلية في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.

وبين أنه في ساعات الليل، من المتوقع عودة الطقس المستقر إلى عموم المناطق ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع درجات حرارة صغرى تصل في العاصمة عمان إلى حدود 7 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، كما يحتمل تشكل الضباب في أجزاء من مناطق السهول الشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أخبار الطقس الحالة الجوية في الأردن الطقس في الأردن تشكل الضباب

إقرأ أيضاً:

الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج

المناطق_متابعات

توقّع الباحث في شؤون الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني؛ أن تشهد مناطق مرتفعات مكة المكرّمة والباحة وعسير وجازان، اليوم السبت، هطولَ أمطارٍ غزيرة مصحوبة بأجواءٍ مُميزة.

وأوضح “الحصيني”؛ أن هذه الأمطار قد تمتد لتشمل أجزاءً من اليمن وجنوبه، وسط تقلبات مناخية متوقعة.

أخبار قد تهمك أمطار غزيرة على منطقة جازان 2 أكتوبر 2024 - 6:45 صباحًا أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان 30 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًا

وأشار “الحصيني”؛ إلى أن المنطقة الشرقية ودول الخليج العربي، إضافة إلى أجزاء من المنطقتَيْن الوسطى والغربية، ستتأثر بهَبات رياحٍ متفاوتة الشدة، وأضاف أن هذه الرياح قد تتسبَّب في تقلباتٍ جوية قد تستمر طوال اليوم.

كما لفت “الحصيني”؛ إلى أن الرطوبة كانت واضحة بشكلٍ كبيرٍ في معظم مناطق المملكة، صباح اليوم، تحديداً عند الساعة السادسة صباحاً، حيث سجّلت ارتفاعات ملحوظة في مستويات الرطوبة؛ ما قد ينعكس على الأنشطة اليومية، خاصة في المناطق الساحلية.

مقالات مشابهة

  • الأحوال الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين
  • “الحصيني”: 10 أيام ويطل علينا “الوسم”.. توقعاتٌ بأمطار متفاوتة على مناطق عدة
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • السبت .. طقس معتدل
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق