عربي21:
2024-08-10@21:07:23 GMT

مدارس بريطانية تفرض حظرا شاملا على الهواتف المحمولة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

مدارس بريطانية تفرض حظرا شاملا على الهواتف المحمولة

كشفت صحيفة "تايمز" أن عدد من المدارس البريطانية أعلنت عن حظر شامل على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس، وقامت بإصدار تعليمات بتفتيش حقائب التلاميذ وتعزيز الانضباط في المؤسسات التعليمية.

وأضافت الصحيفة: "ستكون الهواتف المحمولة محظورة في المدارس البريطانية وفقا للتعليمات التي تم إصدارها اليوم لرؤساء المدارس، وذلك من أجل تقليل الاضطرابات وتحسين السلوك في الغرف الدراسية".



وأوضح المصدر نفسه، أن "الطلاب الذين سوف ينتهكون هذا الحظر سوف يواجهون عقوبة البقاء بعد الدروس وكذلك مصادرة هواتفهم المحمولة لفترة يعتبرها ضروريا رئيس المدرسة".


تجدر الإشارة إلى أن التعليمات تقدم للمدارس أربعة أساليب مختلفة من أجل ضمان مراعاة القواعد الجديدة. ويبقى الخيار "الأبسط" هو فرض حظر كامل على استخدام الهواتف المحمولة في أراضي المدرسة. 

ويضم الخياران الثاني والثالث تسليم الهواتف لموظفي المدرسة أو تركها في خزائن خاصة خلال الدروس. أما الأسلوب الرابع فيسمح بالاحتفاظ بالهواتف المحمولة، لكن بشرط "عدم استخدامها أو رؤيتها أو سماعها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المدارس البريطانية الهواتف المحمولة المؤسسات التعليمية الهواتف المحمولة المؤسسات التعليمية المدارس البريطانية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يمنعون المدارس من استخدام وسائل التواصل الإجتماعي لمتابعة الطلاب بذريعة "الحرب الناعمة"

منعت جماعة الحوثي، المدارس الحكومية والأهلية، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لغرض متابعة الطلاب أو التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، بذريعة مواجهة ما تسميه بـ "الحرب الناعمة".

 

جاء ذلك في تعميم أصدرته إدارة التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء، ووجهته لمدراء المدارس الحكومية والأهلية.

 

وقال التعميم: "برزت مؤخرا خاصة في المدارس الأهلية ظاهرة متابعة التلاميذ والطلاب عن طريق الواتساب وانشاء مجموعات للطلاب واخرى الأولياء الأمور ويتم من خلالها ارسال الواجبات المنزلية وتقارير عن مستويات الطلاب والطالبات كبديل عن الأساليب التربوية المعتادة، وكبديل عن تقارير المتابعة واللقاءات الدورية بأولياء الأمور".

 

وأضاف أن تلك الظاهرة، دفعت الطلاب والطالبات إلى استخدام التلفونات لغرض الاطلاع والمتابعة، مشيرا إلى أن ذلك يساهم وبصورة غير مباشرة للترويج للحرب الناعمة التي يعتبرها العدو من أهم ادوات الحرب والغزو الفكري لمسخ الاجبال وانسلاخهم في مظاهر غير أخلاقية".

 

وأوضح التعميم، أن المدرسة تكون "هي المتسبب الرئيسي في الانخراط في هذه الجوانب وشريك اساسي في الترويج للحرب الناعمة".

 

ووجهت الجماعة، بمنع استخدام اي من وسائل التواصل الاجتماعي لغرض المتابعة او التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، أو أي مبرر من شأنه جعل الطلاب يستخدمون التلفون، والالتزام بالأساليب والطرق التربوية الرسمية المعتادة والمعروفة للمتابعة.

 

وطالب التعميم، مدراء المناطق والاقسام المعنية التحري والتأكد من التزام المدارس بذلك والرفع بأي مدارس مخالفة لأحالتها للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة.


مقالات مشابهة

  • غدا.. مدارس المملكة تستعد لاستقبال 500 ألف معلم ومعلمة بعد انتهاء إجازاتهم الصيفية
  • تفاصيل إحالة تاجر بالسلام للمحاكمة بتهمة شراء هواتف محمولة مسروقة
  • اعترافات لصى الهواتف المحمولة بالخليفة: نفذنا 13 جريمة سابقة بأسلوب الخطف
  • أحدث 19 صورة لمجمع مدارس عمرو بن العاص ومدرسة مجدي يعقوب بالجيزة
  • من جديد.. استعدادات مكثفة لعودة نصف مليون معلم ومعلمة إلى مدارس المملكة
  • محافظ الجيزة يتفقد الأعمال الإنشائية بمجمع مدارس عمرو بن العاص ببولاق الدكرور
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء مجمع مدارس عمرو بن العاص في بولاق الدكرور
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة فى المنيا: نفذت 4 جرائم سابقة بأسلوب المغافلة
  • هيئة بحرية بريطانية: ربان سفينة يبلغ عن هجوم جنوبي المخا
  • الحوثيون يمنعون المدارس من استخدام وسائل التواصل الإجتماعي لمتابعة الطلاب بذريعة "الحرب الناعمة"