شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن صحة المنوفية 22 قافلة طبية بعدد من قرى المحافظة تشمل جميع التخصصات، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن تنظيم عدد من القوافل طبية بقرى المحافظة لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين.وأكد الدكتورة رشا خضر .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحة المنوفية : 22 قافلة طبية بعدد من قرى المحافظة تشمل جميع التخصصات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحة المنوفية : 22 قافلة طبية بعدد من قرى المحافظة...

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن تنظيم عدد من القوافل طبية بقرى المحافظة لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين.

وأكد الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الأشهر القادمة من العام الجارى تنفيذ ما يقرب من 22 قافلة طبية بعدد من قرى المحافظة لكى تصل الخدمة الصحية للمرضى ، بواقع من 3 إلى 4قوافل طبية فى الشهر الواحد .

وأضافت وكيل مديرية الصحة، أن القافلة تشمل جميع التخصصات منها الباطنة، الرمد، الجلدية، القلب، وجميع التخصصات بجانب صرف العلاج لغير القادرين عن طريق العلاج على نفقة الدولة.

جديد بالذكر أن الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أكدت على استمرار تنظيم قوافل طبية بقرى مراكز المحافظة لتقديم خدمة صحية للمرضى.

وأضافت وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تنظيم حتى الآن 31 قافلة بعدد من قرى مراكز محافظة المنوفية، فى شتى التخصصات الطبية.

وأكدت أنه تم توقيع الكشف الطبى من خلال تلك القوافل  الطبية على مايقرب من 36 ألف حالة فى مختلف التخصصات الطبية، وتم تحويل مايقرب من 1257 حالة للمستشفيات الكبرى بالمحافظة لإجراء عمليات فى مختلف التخصصات الطبية .

وأكدت وكيل المديرية:"  نعمل فى جميع مستشفيات والوحدات الصحية على مستوى محافظة المنوفية ، لتقديم خدمة صحية على أعلى مستوى للمرضى."

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه الكلالسه التابعة لمركز قوص، جنوب قنا، وشاركت 12 مديرية بأنشطة المبادرة. 

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 3206 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 170 أسرة ، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 185 موطن. 

 

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منها 90 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة والتدريب على الأمن المعلوماتى للمرأة والأسرة واستخراج عدد 100 بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان. 

فرص عمل:

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة ، و ذوي الهمم ، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتى استفاد منها 94 مواطن  ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 50 مزارع. 

 

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتى استفاد منها 850 مواطن. 

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 120 مواطن ، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها منها 50 مواطن. 

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعمل عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 173 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 50 مواطن . 

كما نظمت جامعة جنوب الوادي عدد من القوافل ( قافلة طبية بشرية - قافلة توعية تمريضية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي) استفاد منها 169 مواطن. 

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي والمحافظة على استثمارات الدولة في قطاع مياه الشرب . كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات ارشادية لعدد 329 مواطن .

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • أسيوط: تنظيم قافلة طبية بقرية بني محمديات وأنشطة رياضية بمركز شباب ناصر
  • آلاف التحاليل والعمليات.. قوافل طبية مجانية تغطي كافة التخصصات في المنيا
  • 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
  • وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب
  • صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية 8 ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قافلة طبية بـ3 قرى بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • «مياه المنوفية»: قطع الخدمة بعدد من القرى للبدء في برنامج غسيل الشبكات الشهري
  • قافلة طبية بـ 3 قرى في الفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • «بيطري جامعة سوهاج»: قافلة مجانية تعالج 950 حالة مرضية في قرية ونينة