شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الصين تعد باستثمار 36 مليار دولار تاع الريح في عدة قطاعات بالجزائر، ذكر تلفزيون النهار على موقعه الإلكتروني، نقلا عن nbsp;الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، nbsp;أن الصين ستستثمر 36 مليار دولار في عدة قطاعات .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تعد باستثمار 36 مليار دولار تاع الريح في عدة قطاعات بالجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تعد باستثمار 36 مليار دولار تاع الريح في عدة...

ذكر تلفزيون النهار على موقعه الإلكتروني، نقلا عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن الصين ستستثمر 36 مليار دولار في عدة قطاعات بالجزائر، تشمل الصناعة والتكنولوجيا الحديثة واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة.

وقال الرئيس خلال اجتماعه في إقليم شنتشن مع ممثلين للجالية الجزائرية في الصين: “المشروعات والاتفاقات المبرمة مع الجانب الصيني ضخمة ومتبادلة النفع للبلدين”.

ويقوم الرئيس الجزائري بزيارة رسمية للصين منذ أيام اجتمع خلالها مع نظيره الصيني شي جين بينغ في بكين يوم الثلاثاء.

وقال تبون اليوم الخميس، إن الجزائر تسعى لرفع العلاقات الاقتصادية مع بكين إلى مستوى “العلاقات السياسية التاريخية الجيدة” مضيفا أن زيارته فتحت “كافة آفاق الاستثمار” بين البلدين.

وقد وقّع تبون ونظيره الصيني جين بينغ، 19 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم.

وتشمل الاتفاقيات والمذكرات قطاعات كالنقل بالسكك الحديدية وتحويل التكنولوجيا، والتعاون الفلاحي والاتصالات، فضلا عن الرياضة والاستثمار والتعاون التجاري.كما شملت مجالات الداخلية والتهيئة العمرانية والبحث العلمي والقضاء والتنمية الاجتماعية والطاقات المتجددة والهيدروجين، وقطاعات أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، ونشرتها وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأحد، أن صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في هذا البلد سجلت نمواً ثنائي الرقم على أساس سنوي من حيث الإيرادات والأرباح في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024؛ إذ قفز إجمالي أرباح القطاع بنسبة 16.3% ليصل إلى 575.6 مليار يوان (حوالي 80.77 مليار دولار أمريكي) خلال هذه الفترة، بينما ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 11.6% لتصل إلى 4.93 تريليون يوان (679 مليار دولار).

وزاد إجمالي إيرادات القطاع الفرعي لخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 12.9% على أساس سنوي ليصل إلى حوالي 3.33 تريليون يوان، وهو ما يمثل 67.5% من إجمالي إيرادات الصناعة.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الإيرادات المجمعة لخدمات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لتصل إلى 514.3 مليار يوان.

وكشفت البيانات أيضاً أن الإيرادات من منتجات البرمجيات وكذلك منتجات وخدمات أمن المعلومات زادت بنسبة 9.2% و8.5%، على التوالي، على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • بالأرقام.. الصين تتصدر الشركاء التجاريين لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • الصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر