شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الجزائر تعتبر اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء تواطؤ وتهدد بقصف تل أبيب، القرار الإسرائيلي بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء nbsp; ، بأنه يعد خرقا فاضحا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن ولوائح الجمعية العامة .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجزائر تعتبر اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء تواطؤ وتهدد بقصف تل أبيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجزائر تعتبر اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء تواطؤ...

القرار الإسرائيلي بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء  ، بأنه يعد خرقا فاضحا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن ولوائح الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء الغربية.

وأوردت وزارة الخارجية في بيان لها أن الجزائر أخذت علما بـ “إعلان السلطات المغربية اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بالسيادة  للمغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وذكرت أن “هذا الفعل الصادر عن سلطة احتلال لها سجل أسود في خرق القوانين الدولية وقرار الشرعية الدولية، هو حلقة جديدة في سلسلة المناورات وسياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها  المغرب”.

وأبرز البيان أن “هذا القرار الذي يعد خرقا فاضحا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن ولوائح الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء الغربية، يؤكد، بما لا يدع مجالا للشك، تناسق سياسات المحتلين وتواطؤهما المشترك في خرق القوانين الدولية والدوس على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وللشعب الصحراوي في تقرير مصيره کاملا غیر مبتور”.

واعتبرت الخارجية الجزائرية أن “هذه الخطوة التي لا تعدو إلا أن تكون صفقة مفضوحة لا يمكنها بأي حال من الأحوال إضفاء الشرعية على احتلال الأراضي الصحراوية ولا المساس بحق الشعب الصحراوي، غير القابل للتصرف ولا السقوط بالتقادم، في تقرير مصيره طبقا لقرارات مجلس الأمن ولوائح الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي”.

وكانت علاقات المغرب مع إسرائيل والتقارب العسكري المسجل بينهما، سببا من بين عدة أسباب بررت بها الجزائر قرار قطع علاقاتها الدبلوماسية مع جارتها الغربية، وفق ما صدر في بيان قطع العلاقات عن الرئاسة الجزائرية في آب/أغسطس 2021.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أمن سوهاج» يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية ونينة الغربية

أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج، وبالتعاون مع لجنة المصالحات، الخصومة الثأرية الدائرة بين عائلتي «آل عميرة»، و«آل الجحش» بقرية ونينة الغربية في مركز سوهاج.

شهدت مراسم الصلح اللواء ياسر اللبودي مساعد مدير الأمن، والعميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، والنائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائبة ألفت المزلاوي أعضاء مجلس النواب، والدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

 

أهمية نبذ الخلافات وإنهاء الخصومات الثأرية

ونقل نائب مدير أمن سوهاج تحيات مدير الأمن للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، موجها التهنئة للحضور جميعا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، ومعبرا عن سعادته بالتواجد بين أهالي مركز سوهاج، والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، مؤكدا أهمية نبذ الخلافات وإنهاء الخصومات الثأرية، والتحلي بالتسامح والمحبة للتفرغ لبناء الجمهورية الجديدة.

 

نجاح جهود لجنة المصالحات

وتمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بنظام القودة «الكفن»، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

مقالات مشابهة

  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 أشخاص يشتبه تورطهم في أنشطة داعش
  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • “القسام” تعتبر الضربة الحوثية لتل أبيب “نقلة نوعية” بمسار المعركة
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • إصابة 9 إسرائيليين بقصف صاروخي في تل أبيب
  • المغرب ليس مسؤولا عن أزمة الرجال في الجزائر
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • «أمن سوهاج» يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية ونينة الغربية
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024