قال عمر عوض المنسق العام لائتلاف الأحزاب السياسية  بالإسكندرية، ومساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، وأمين عام محافظة الإسكندرية، إنه بصدد بدء تشكيل المجلس الاستشارى للمحافظة لأول مرة فى مصر؛ حيث يتم تشكيلة من الكفاءات الوطنية من الأحزاب المنضمة للائتلاف من أحزاب الإسكندرية، وذلك لحل كل المشاكل والمعوقات التى تواجه المواطن السكندري أثناء مباشرة حياته اليومية.

وكشف  "عوض"، فى تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن عدد أعضاء المجلس الاستشارى للمحافظة سيقسم عددهم على الأحزاب المشاركة بالإضافة لضم شخصيات عامة لا تنتمي لأحزاب  لكنها مؤثرة فى المجتمع خاصة مع نجاح فكرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التى ضمت شباب من الأحزاب وشباب من كفاءات المجتمع المصرى، حيث سيتم اختيارهم من الكفاءات والخبرات الوطنية، من مختلف المجالات "العلمية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية وغيرها". 

وأشار "عمر عوض " إلى أن دور المجلس سيكون بمثابة دور فنى واستشارى فى كل ما يهم المواطن السكندرى، وبحث مشكلات الإسكندرية، ووضع آليات الحل بشكل علمى للاستفادة من تلك الخبرات الوطنية، والتنسيق بين الوزارات لدراسة وحل تلك المشكلات. 

كما سيقوم المجلس الاستشارى للمحافظة بوضع خطط التنمية والمشروعات ذات الأولوية للمحافظة، مع التأكيد أن دور المجلس الاستشارى لن يتعارض مع دور المجلس التنفيذى، حيث يتكون المجلس التنفيذى من القيادات التنفيذية بالمحافظة، فى حين يتشكل المجلس الاستشارى للتنمية، من الخبرات والكفاءات الوطنية والخبرات كل فى مجاله.
ودعا "عوض" اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للتعاون مع المجلس الاستشاري للمحافظة للقيام بالدور الوطنى الملزم للجميع خاصة فيما نصه الدستور المصرى من الدور المهم والفعال للأحزاب السياسية.

وأوضح منسق عام الائتلاف ان هذا التجمع الحزبي هدفه المصلحة العامة وخدمى من الدرجة الأولى بعيدا رؤية كل حزب المستقلة وأنه مشكل من أحزاب (الجيل الديمقراطي - حزب الأحرار الاشتراكيين _حزب العربي الناصرى _ حزب الشعب الديمقراطي _ حزب الحق المصرى)، وان باب الائتلاف مفتوح لجميع الأحزاب وجميع القوى السياسية من أجل مصلحة المواطن والمجتمع السكندري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إئتلاف الأحزاب السياسية الاحزاب السياسية الإسكندرية اللواء محمد الشريف حزب الجيل الديمقراطي محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنعى مكتبة الإسكندرية ببالغ الحزن والأسى الأستاذ الدكتور فتحي أبو عيانة؛ أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والرئيس السابق لجامعة بيروت، ونائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الرابعة والثمانين عامًا، آملين أن يتغمده الله عزَّ وجلَّ بواسع رحمته ومغفرته.

ويتقدم الأستاذ الدكتور أحمد؛ زايد مدير مكتبة الإسكندرية، نيابة عن إدارة المكتبة وجميع العاملين بها بخالص العزاء لأسرة ومحبي الراحل راجين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فتحي أبو عيانة حصل على الأستاذية في سنة 1981، وكان له دور بارز في العمل الأكاديمي والإداري الجامعي، وأخرج عددًا من البحوث والكتب العلميّة في مجال التخصص (الجغرافيا البشريّة) باللغتين العربية والإنجليزية. حصل أبو عيانة على عدد من الجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديريّة في العلوم الاجتماعية عام 2016 من المجلس الأعلى للثقافة. 

وكان الراحل عضو المجلس الأعلى للثقافة ورئيس اللجنة التخصصية العليا للتظلمات بالمجلس الأعلى للجامعات، وهو صاحب حضور دائم في أنشطة مكتبة الإسكندرية والوسط الثقافي المصري.

مقالات مشابهة

  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • اليمن.. الأحزاب والقوى السياسية تعتبر العدوان الاسرائيلي الجديد على الحديدة انتهاكاً لسيادة الأراضي اليمنية
  • السامرائي يشارك باجتماع إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة