أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- غادر طاقم من البحارة سفينة بعد تعرضها لهجوم في خليج عدن، وفقًا لمذكرة استشارية صادرة عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، في وقت مبكر الاثنين، فيما أطلق الاتحاد الأوروبي عملية بحرية لصد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة أن السفينة، التي تعرضت للهجوم، الأحد، كانت تقع على بعد 35 ميلاً بحريًا جنوب المخا في اليمن.

وتم إنقاذ الطاقم بواسطة سفينة تجارية أخرى، يعتقد أنها سفينة حاويات ترفع العلم السنغافوري، وفقًا لتقارير اطلعت عليها شركة الأمن البحري البريطانية (أمبري).

وقالت أمبري في بيان، الأحد، إن السفينة التي تعرضت للهجوم كانت ترفع علم بليز ومسجلة في المملكة المتحدة وتديرها لبنان.

وأعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، مسؤوليتهم عن الهجوم، ردًا على "العدوان الأمريكي-البريطاني" على اليمن.

وفي بيان الاثنين، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن القوات البحرية اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت السفينة البريطانية "روبيمار" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة. 

وزعم المتحدث أن السفينة تعرضت "لأضرار كارثية" و"توقفت تمامًا".

وأضاف المتحدث: "إنها الآن معرضة لخطر الغرق المحتمل في خليج عدن".

كما زعم الحوثيون إنهم أسقطوا طائرة بدون طيار أمريكية الصنع من طراز "إم كيو-9 ريبر" فوق مدينة الحديدة، التي قال سريع إنها "كانت تنفذ مهام عدائية" ضد اليمن. ويأتي الهجوم بعد أن شنت الولايات المتحدة، السبت، ضربات ضد صواريخ كروز وسفن تابعة للحوثيين، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية.

وتلقت هيئة عمليات التجارية البريطانية و"أمبري" أيضًا تقارير عن حادثين يتعلقان بناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة ترفع العلم اليوناني في خليج عدن.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البحر الأحمر الحوثيون مضيق باب المندب فی خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، بذكرى ثورة 30 يونيه حيث ارتدى نزلاء الفنادق من الأجانب والمصريين أعلام مصر وقام البعض بحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن الاحتفال بثورة يونيه هو بمثابة انتصار للشعب وللرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذه البلاد من الهلاك والحروب الأهلية.

وأضاف أن النزلاء حرصوا على مشاركة الشعب المصرى فى احتفالات ثورة ٣٠ يونيو مشيراً أن من مظاهر الاحتفال فى الفندق عمل علم بطول 300 متر وارتدى النزلاء الاجانب والمصريين أعلام مصر ويحملون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى معربين عن سعادتهم بالاحتفال بذكرى الثورة.

وفى سياق متصل أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة أن احتفالات ذكرى ٣٠ يونيو أصبحت تقليد سنوى نتيجة مايشهده قطاع السياحة من استقرار وتحسن ملحوظ وزيادة فى نسب الإشغال وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب، حيث أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني ويساهم فى خلق فرص عمل لألاف من الشباب سواء عمالة مباشرة و غير مباشرة وأضاف أن الخبير السياحى بالبحر الأحمر سعيد العتيق حرص المنتجعات والفنادق علي التنوع فى تقديم أشكال الاحتفال ونشر العلم المصرى بكل الأماكن وعمل تورتة بعلم مصر وتقديم الأغاني الوطنية وتوضيح الدور الحيوى لثورة ٣٠ يونيو وترجمة ذلك للأجانب ونزلاء الفنادق من مختلف الجنسيات لتوضيح أهمية الثورة التي أعادت الحياة لمصر بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • القوات المشتركة تصد هجومًا حوثيًا في الحدود الإدارية بين تعز والحديدة
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية