الوفد الباكستاني يشيد بالتقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية

أشاد وفدا قضائيا باكستانيا بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة والتقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية.

اقرأ أيضاً : الصفدي يرأس الوفد الذي سيقدم مرافعة شفوية أمام العدل الدولية

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي ، الإثنين، وفدا قضائيا باكستانيا رفيع المستوى يرأسه القاضي سجاد أحمد جان.

وضم الوفد عدداً من القضاة وأصحاب الاختصاص من أكاديمية الشريعة/الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد في جمهورية باكستان الإسلامية للاطلاع على النظام القانوني والقضائي في الأردن.

وأكد اللوزي على التعاون المشترك وعمق و متانة العلاقات بين البلدين الصديقين، وتم خلال اللقاء عرض التجربة الأردنية في عدة مجالات قانونية والتطور الذي تم في قطاع العدالة.

وقال اللوزي بأن التطور القانوني والقضائي الأردني تم بإرادة سياسية يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأوضح اللوزي، دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الانسان وتطوير التشريعات كما تم استعراض أبرز محاور استراتيجية قطاع العدالة وما جاء فيها من أهداف استراتيجية والتي تخص وزارة العدل كمحور الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بُعد، والسوار الالكتروني، واستمع الوفد لإيجاز عن دور المديريات المختلفة في وزارة العدل وأبرز المهام التي تتولاها.

من جانبه أشاد الوفد القضائي الباكستاني بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة وجهود وزارة العدل في التقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية والدور الفعال على صعيد التعاون الدولي، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة العدل باكستان الأردن فی قطاع العدالة وزارة العدل الأردنیة فی

إقرأ أيضاً:

عبر "ناجز".. إطلاق خدمة طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف

أطلقت وزارة العدل خدمة "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"، عبر منصة ناجز Najiz.sa للخدمات العدلية الإلكترونية، في إطار توجه الوزارة لتوفير جميع خدمات التقاضي بشكل إلكتروني.
ويمكن للمستفيد الحصول على الخدمة بخطوات سهلة وبسيطة من خلال الدخول على منصة ناجز، ثم من تبويب القضاء؛ يتم الدخول على ملف القضية، بعدها الضغط على تبويب الطلبات واختيار طلب جديد، ثم اختيار طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف، ثم حفظ الطلب وإرساله.منصة ناجزيذكر أن منصة ناجز، تضم أكثر من 160 خدمة عدلية؛ تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

تعرّف على أبرز خدمات التوثيق عبر تطبيق ناجز#ناجز_يغنيك— وزارة العدل (@MojKsa) June 25, 2024
أخبار متعلقة مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية"السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحجسبق وأعلنت وزارة العدل افتتاح مركز ناجز في منطقة مكة المكرمة، كخامس المراكز التي تقدّم أكثر من 140 خدمة عدلية للأفراد وأصحاب الأعمال في مكان واحد وبموثوقية عالية في جميع القطاعات المختلفة (القضاء، والتنفيذ، والتوثيق وخدمات قطاع الأعمال)، كما توفر هذه المراكز على المستفيدين وقتهم وجهدهم وتمكنهم من الحصول على الخدمات في أوقات مرنة أثناء وخارج أوقات العمل الرسمي.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • عبر "ناجز".. إطلاق خدمة طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف
  • وزارة العدل تطلق خدمة “طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف”
  • عبر منصة ناجز.. "العدل" تطلق خدمة "طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف"
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال