قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الإثنين، إن لويز إيناسيو لولا دا سيلفا "شخص غير مرغوب فيه" بعد تشبيه الرئيس البرازيلي حرب غزة بالمحرقة.

اعلان

وقال الوزير الإسرائيلي في مركز "ياد فاشيم" لإحياء ذكرى المحرقة في القدس "إنه يدنس ذكرى اليهود الذين قضوا في المحرقة. لن نسامح ولن ننسى، باسمي وباسم مواطني إسرائيل أبلغت الرئيس لولا بأنه شخص غير مرحب به في إسرائيل حتى يعتذر ويتراجع عن كلامه".

وأوضح كاتس أن " تشبيه الرئيس البرازيلي لولا حرب إسرائيل العادلة ضد حماس بأفعال هتلر والنازيين الذين أبادوا ستة ملايين يهودي، يشكل هجوماً خطيراً معادياً للسامية."

بعد مزاعم اكتشاف نفق تحت مقرها في غزة.. الأونروا ترد: لا علم لنا ولسنا مؤسسة عسكريةأزمة الأونروا: الأمم المتحدة تشكل لجنة تقييم مستقلة وقطر تتعهد بمواصلة تمويل الوكالة

وكان الرئيس البرازيلي قد اتهم الأحد إسرائيل بارتكاب"إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة مشبّهًا ما تقوم به الدولة العبرية بمحرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

وانتقد لولا قرارات المانحين الغربيين الأخيرة بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد أن اتهمتها إسرائيل بالضلوع في هجوم حماس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس البرازيلي داسيلفا يشبه الهجوم الإسرائيلي على غزة "بالمحرقة" شاهد: أفضل مدارس السامبا في البرازيل تحتفي بالفائزين بكارنفال ريو دي جانيرو شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقاطع فيديو لـ"أسلحة حماس" التي ادعى أنه عثر عليها في مستشفى ناصر البرازيل إسرائيل معاداة السامية غزة السياسة الإسرائيلية هولوكوست اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عدد القتلى الفلسطينيين ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة يتجاوز 29 ألفا ودعوات لا تهدأ لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الخارجية الفلسطينية تدعو محكمة العدل إلى إعلان وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فورا ودون شروط يعرض الآن Next الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية بالصواريخ في خليج عدن ويجبرون طاقمها على إخلائها يعرض الآن Next تحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيا يعرض الآن Next جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية "مهرجان العراة" الشهير في اليابان.. 9000 رجل تجردوا من ملابسهم للصراع من أجل العصا المقدسة ردا على تسيبي ليفني.. وزير خارجية مصر: حماس جزء من المشكلة في غزة ويجب محاسبة من عمل على تعزيزها "بيزنس المرور".. استدعاء صحافية مصرية بعد اتهامها رجل أعمال بتقاضي أموال عند معبر رفح صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو روسيا طوفان الأقصى حكم السجن تقاليد الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البرازيل إسرائيل معاداة السامية غزة السياسة الإسرائيلية هولوكوست الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو روسيا طوفان الأقصى حكم السجن تقاليد الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو الرئیس البرازیلی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريتش شخصية غير مرغوب فيها

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش شخصية غير مرغوب فيها بإسرائيل، وأنه سيتم منعه من الدخول إليها.

وأشار كاتس في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس" إلى أن هذا يأتي على خلفيه رد غوتيريتش على الهجوم الإيراني على إسرائيل، وعدم إدانته بشكل واضح، معتبرا أن ذلك ضمن سياسته المناهضة لإسرائيل منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد شكك مسؤولان إسرائيليان كبيران في صلاحية كاتس بمنع غوتيريتش دخول "إسرائيل"، وقال أحدهما إن "هذه مجرد خطوة على توتير".

من ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الوزير مخول باتخاذ مثل هذا القرار فيما يتعلق بالممثلين الرسميين الذين يرغبون في القدوم إلى إسرائيل.

وعبّر مسؤولون إسرائيليون عن غضبهم واستيائهم الكبير من هجمات إيران الصاروخية التي نفذتها أمس، بشكل غير مسبوق، مطلقين عبارات التهديد والوعيد.

وقال وزير المالية بحكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، إن "إيران ستندم على هذه اللحظة، كما ندم لبنان وقطاع غزة".



من جانبه، ذكر الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني غانتس، أن "إيران تخطت الحدود مرة أخرى. دولة إسرائيل لديها قدرات تم تطويرها على مر السنين لضرب إيران، والحكومة لديها الدعم الكامل للتصرف بقوة وعزيمة".

وتابع: "إما نحن أو هم، والمهمة واضحة: من يهاجم - سيُهاجم، وسيؤذى".

من جهته، قال السياسي اليميني أفيغدور ليبرمان: "يجب على إسرائيل أن تهاجم إيران فورا وتقصف كل منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية، وتدمر المصافي والسدود".

أما زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، فقال: "إسرائيل قوية وستنتصر".

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: "في ضوء الوضع الأمني، اتفقت الليلة مع مفوض الشرطة على نشر 13 ألف متطوع في غرفة الطوارئ على الفور في جميع أنحاء دولة إسرائيل".

وجاءت هذه التعليقات بعد أن أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية باتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم.

وقال الحرس الثوري في بيان، إنه "أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل وسيستهدفها مجددا إذا ردت على أي هجوم".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريتش شخصية غير مرغوب فيها
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يشن هجوما لاذعا ضد جوتيرش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • وزير الخارجية المصري: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان ونرفض أية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان