الوفد الباكستاني يشيد بالتقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية

أشاد وفدا قضائيا باكستانيا بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة والتقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية.

اقرأ أيضاً : الصفدي يرأس الوفد الذي سيقدم مرافعة شفوية أمام العدل الدولية

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي ، الإثنين، وفدا قضائيا باكستانيا رفيع المستوى يرأسه القاضي سجاد أحمد جان.

وضم الوفد عدداً من القضاة وأصحاب الاختصاص من أكاديمية الشريعة/الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد في جمهورية باكستان الإسلامية للاطلاع على النظام القانوني والقضائي في الأردن.

وأكد اللوزي على التعاون المشترك وعمق و متانة العلاقات بين البلدين الصديقين، وتم خلال اللقاء عرض التجربة الأردنية في عدة مجالات قانونية والتطور الذي تم في قطاع العدالة.

وقال اللوزي بأن التطور القانوني والقضائي الأردني تم بإرادة سياسية يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأوضح اللوزي، دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الانسان وتطوير التشريعات كما تم استعراض أبرز محاور استراتيجية قطاع العدالة وما جاء فيها من أهداف استراتيجية والتي تخص وزارة العدل كمحور الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بُعد، والسوار الالكتروني، واستمع الوفد لإيجاز عن دور المديريات المختلفة في وزارة العدل وأبرز المهام التي تتولاها.

من جانبه أشاد الوفد القضائي الباكستاني بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة وجهود وزارة العدل في التقدم النوعي والتطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية والدور الفعال على صعيد التعاون الدولي، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة العدل باكستان الأردن فی قطاع العدالة وزارة العدل الأردنیة فی

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات

أطلقت وزارة العدل اليوم الأربعاء خدمة التصديق على المحررات الرسمية في  (10) مكاتب تصديق بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان)، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة، وجارى استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات. 

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية " مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" التى تم إطلاقها بمشاركة 26 وزارة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية، ولمدة      (100) يوم، والتي تستهدف تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات مُتميزة ومُيسرة للمُواطنين؛ بحيث تشمل كافة الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية.


وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار/ وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه سيادته باتخاذ الإجراءات الآتية:


1. تدريب (40) مستشار وإداري على أعمال التصديق على المُحررات. 
2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.
3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.


وجدير بالذكر أنه فور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسان كبير من المواطنين نظرًا لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من  المقر المركزي الوحيد  فى محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.


وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي سوف تعلن عنها وزارة العدل تباعًا بالتزامن مع إطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

IMG-20240918-WA0008 IMG-20240918-WA0007 IMG-20240918-WA0006 IMG-20240918-WA0005 IMG-20240918-WA0004 IMG-20240918-WA0002 IMG-20240918-WA0003

مقالات مشابهة

  • رويترز: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين الاعتداءات الصهيونية على لبنان
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون