معارض أهلا رمضان.. كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ سلع غذائية بكميات تتراوح بين 200 إلى 300 طن لكافة الأصناف بمعارض أهلا رمضان داخل محافظة أسيوط يوميًا، من خلال 13 معرض مقام بالمحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة.

وقال ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، إنه يتم التنسيق مع مديري إدارات التموين علي مستوي المحافظة لمتابعة عمليات ضخ السلع الأساسية والتأكد من نسب التخفيضات والتي تتراوح بين 15- 25%

وأضاف خلال جولة على معارض أهلا رمضان بمحافظة أسيوط بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، أنه يجري تسيير 8 سيارات سلعية متنقله سعة الواحدة 1.

5 طن، لافتًا إلي أنه يتم ضخ ما بين 75 - 80 طن سكر يومياً بكافة المعارض وكميات كبيرة من الأرز والمكرونة.

وأكمل، أنه تم توفير 8 ذبائح سودانية بسعر 250 جنيهاً للكيلو و طرحها في منافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة، فضلاً عن كيلو الدواجن البرازيلي والمحلية بسعر 100 جنيه.

وفي سياق متصل كشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة تبلغ 1.1 مليون بطاقة يستفيد منها أكثر من 3 ملايين مواطن، مشيراً إلى أن المحافظة لديها أيضاً لديها 1350 بقال تمويني و 630 منفذ جمعيتي و 2115 مخبز بلدي مدعم و 9 مستودعات.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن عدد الأرغفة المنتجة يومًيا بالمخابز من 15 إلى 18 مليون رغيف، إضافة إلى إنتاج 1100 طن دقيق يوميا بالمستودعات، لافتاً إلي أن المحافظة بها 4 مطاحن قطاع ومطحنين قطاع خاص، و 224 مستودع بوتاجاز و 151 محطة وقود.

وتواصل وزارة التموين التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع، حيث تشارك القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة إلى 146 شادر أيضاً.

وفي الجانب أشارت وزارة التموين إلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تقوم بتوفير « شنطة رمضان» لعدد 6 إلي 10 أصناف، فضلاً عن طرح كوبونات سلعية بقيم تترواح بين 100 و500 جنيه

اقرأ أيضاًضبط 731 قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي 4 شهور بعد رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين الشركة القابضة للصناعات الغذائية شنطة رمضان معارض أهلا رمضان معارض أهلا رمضان 2024 وزارة التموين وزارة التموین بمحافظة أسیوط أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع

#سواليف

نشرت وزارة التربية والتعليم نموذج أسئلة امتحان مبحث الرياضيات الورقة الثانية لعام 2024 بحسب رصد “الوكيل الإخباري” لكافة الفروع .

وتقدم طلبة الثانوية العامة التوجيهي اليوم الثلاثاء للعام الدراسي 2024 لامتحان مبحث الرياضيات لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية وفق وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة الأمن العام يبحث عن مصور وناشر فيديو حادث دهس في ابو نصير 2024/07/02

مقالات مشابهة

  • أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع
  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية