أعرب الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، بالحاضرين، عن سعادته بزيارة تلك المدرسة بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير الياباني، مشيرًا إلى الانطباع الإيجابي عن المدرسة، وأن طلاب المدرسة من المرحلة الابتدائية أظهروا اكتسابهم لمهارات متعددة فى مجالات مختلفة.

 

 

وأكد المحافظ، على قوة التعاون البناء والمثمر بين الجانب المصرى والياباني خاصة في تبادل الخبرات والمعرفة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن برامج التعاون بين الجانبين تشمل عدة مجالات لتبادل المعرفة والخبرات، من أجل مواكبة التطورات العالمية، مما يدعم ويعزز العلاقات العميقة الممتدة بين مصر واليابان.

 

كما أكد الأنصاري، أهمية توطيد أواصر التعاون بين الجانبين المصري والياباني في مجالات متعددة وعدم اقتصارها على مجال التعليم فقط، لافتًا إلى التعاون الصناعي مع الجانب الياباني في إنشاء مصنع الضفائر والأنظمة الكهربائية للسيارات في أول منطقة استثمارية خاصة على أرض المحافظة بمنطقة منشأة كمال بمركز الفيوم، مؤكدًا ضرورة تبادل الخبرات في المجالات المختلفة، حتى نواكب الأحداث السريعة التي يمر بها العالم. 

 

 

وذلك خلال الملتقى الثقافى الذى شهدة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والسفير أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، صباح اليوم، الملتقى الثقافي بين الطلاب المصريين واليابانيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بالمدرسة المصرية اليابانية بمحافظة الفيوم.

 

وقد شارك فى هذا الملتقى طلاب الصف الرابع والخامس والسادس من المدرسة المصرية اليابانية بالفيوم الجديدة، وطلاب الصف السادس المجموعة الأولى، والصف السادس المجموعة الثانية بمدرسة أوهارا الابتدائية بمدينة أوغورى بمقاطعة فوكوكا باليابان.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يؤكد قوة التعاون البناء والمثمر بين الجانب المصري والياباني في مجال التعليم جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم التعاون الياباني المصري مجال التعليم السفير الياباني رضا حجازي المرحلة الابتدائية اكتساب مهارات من الفعالیات جانب جانب من الفعالیات الفعالیات جانب من محافظ الفیوم بین الجانب

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي

استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني صباح اليوم عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون الثنائي، كما تم التطرق إلى الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة، وسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة اليوم بمكتبه بمعسكر المرتفعة عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

ولدى وصول اللواء الركن رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية مقر رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة أجريت له مراسم استقبال رسمية، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحيّة العسكريّة وعزفت مجموعة من فرقة الموسيقى العسكرية سلام الشرف، ثم استعرض اللواء الركن الضيف الزائر حرس الشرف.

وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

وقام عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له بزيارة إلى مركز الأمن البحري يرافقه الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز، اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية رئيس لجنة الأمن البحري، كما كان في الاستقبال العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع الضيف الزائر والوفد المرافق إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده المختلفة المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان.

وكان عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد العسكري المرافق قد صل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، كما كان في الاستقبال سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

مقالات مشابهة

  • برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في مجالات متعددة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • "ثورة 30 يونيو الأسباب والنتائج".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • سلطنة عُمان وروسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي
  • سلطنة عُمان وروسيا تستعرضان مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين