أعرب خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، عن القلق إزاء الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، حيث أفادت تقارير بتعرض نساء وفتيات فلسطينيات للإعدام التعسفي مع أفراد أسرهن بما في ذلك أطفالهن، وعمليات الاستهداف المتعمد لهن وقتلهن مع الأطفال خارج نطاق القضاء في الأماكن التي لجأوا إليها أو أثناء فرارهم، وكان بعضهن يحملن أعلاما بيضاء عندما قتلهن الجيش الإسرائيلي أو القوات التابعة له.


وعبر الخبراء عن القلق إزاء الاعتقال التعسفي للمئات من النساء والفتيات الفلسطينيات، بما في ذلك الصحفيات والعاملات في المجال الإنساني في غزة والضفة الغربية، وتعرضت العديد منهن إلى معاملة لا إنسانية ومهينة، وحرمت من الغذاء والدواء وتعرضن للضرب المبرح، واحتجازهم في أقفاص تحت المطر والبرد بدون طعام.
أخبار متعلقة "الصحة الفلسطينية" تدعو لتدخل عاجل لإيصال المساعدات للمرافق الصحيةإحصائية جديدة لشهداء العدوان الإسرائيلي على غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فتيات فلسطينيات يجلسن على أريكة عند أنقاض منزلهن الذي أصيب في غارات الاحتلال- رويترزاعتداء جنسي
كما تعرضت المعتقلات لأشكال متعددة من الاعتداء الجنسي، مثل تجريدهم من ملابسهم وتفتيشهم من قبل ضباط الجيش الاحتلال الإسرائيلي الذكور، وتعرض ما لا يقل عن معتقلتين فلسطينيتين للاغتصاب، والتقاط صور مهينة لهن ونشرها على الإنترنت، وإخفاء عدد من النساء والأطفال في غزة، ونقل رضيعة قسرا من غزة إلى إسرائيل، وفصل أطفال عن والديهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حزن الفلسطينيات أثناء تشييع أحد ضحايا الاحتلال الإسرائيلي الغاشم - رويترز
ودعا الخبراء إلى إجراء تحقيق مستقل ونزيه وسريع وشامل وفعال في هذه الادعاءات، وتعاون سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذه التحقيقات، كما دعوا حكومة إسرائيل للالتزام باحترام الحق في الحياة والسلامة والكرامة للنساء والفتيات الفلسطينيات.
وأشاروا إلى أن هذه الانتهاكات تمثل خرقا صارخا للقانون الدولي وترقى إلى الجرائم الدولية الخطيرة، التي يمكن المحاسبة عليها بموجب نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم وإنصاف الضحايا . وقع على البيان مقررو الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنيون بالتمييز ضد النساء، والمقررة المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجميع أعضاء فريق الأمم المتحدة العامل المعني بالعنف ضد المرأة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قطاع غزة انتهاكات الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي المحكمة الجنائية الدولية article img ratio

إقرأ أيضاً:

بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين

أعلنت شركة مطارات جدة عن إطلاق خدمة "اسألني" في مطار الملك عبد العزيز الدولي، بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين وتسهيل تجربتهم عبر صالات المطار.
تأتي هذه الخدمة ضمن إطار برامج ومبادرات الشركة الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتوفير تجربة سفر مريحة وسلسة.
أخبار متعلقة هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مهام فريق "اسألني"وأوضحت شركة مطارات جدة لـ"اليوم" بأن فريق "اسألني" في مطار الملك عبد العزيز الدولي يتولى مسؤولية التوجيه والإرشاد والإجابة على جميع الاستفسارات المقدمة من المسافرين في صالات المطار. يتواجد أعضاء الفريق في جميع مرافق ومواقع تقديم الخدمات للمسافرين القادمين والمغادرين، بما في ذلك التعامل مع الأمتعة المفقودة وضمان إعادتها إلى أصحابها بعد التحقق من الإجراءات الأمنية اللازمة.
وأشارت إلى أن الفريق يقوم بجمع البيانات المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة في صالات المطار، ويقدم تقارير دورية للإدارة المعنية بهدف متابعة وتحسين تجربة الضيوف. تسهم هذه التقارير في تحسين مستوى الخدمة وتلبية احتياجات المسافرين بفعالية أكبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة احترافية بلغات متعددةويتكون فريق "اسألني" من 500 موظف وموظفة، وقد خضعوا لعدد من الدورات وورش العمل المتخصصة التي تركز على كيفية تقديم الخدمة بفعالية والتعامل مع الحالات الطارئة. يتم تأهيل الفريق ليكونوا قادرين على دعم فرق الاستجابة في حالات الطوارئ.
وتشترط شركة مطارات جدة على جميع أعضاء فريق "اسألني" إجادة التحدث والفهم باللغتين العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، يضم الفريق متحدثين بلغات أخرى مثل الأوردو، الإندونيسية، التركية، والهوسا، حيث تشكل نسبة متحدثي اللغات الأخرى 25% من إجمالي الفريق. يساعد هذا التنوع اللغوي في تلبية احتياجات المسافرين من مختلف الجنسيات.أعلى معايير السلامة والأمانيعمل فريق "اسألني" وفق أعلى معايير السلامة والأمان لضمان راحة وأمان المسافرين، حيث يتعاون مع جميع الجهات المعنية داخل المطار لتقديم خدمة متميزة تلبي توقعات الضيوف وتسهم في تحسين تجربة السفر بشكل مستمر.
تؤكد شركة مطارات جدة التزامها بتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية للمسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي، وتسعى باستمرار إلى تحسين وتطوير كافة جوانب تجربة السفر لضمان رضا وراحة المسافرين.

مقالات مشابهة

  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • "مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"