انطلقت اليوم الاثنين فاعليات مشروع تعزيز قيم المواطنة والمشاركة الاجتماعية لدى الأجيال الشابة في محافظات الدلتا، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، في ضيافة مجمع الإعلام بطنطا في محافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات، والذي تقوم على تنفيذه المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

حقوق الإنسان: توسع العدوان الإسرائيلي بجنوب لبنان سيلحق الأذى بالمنطقة (فيديو) "حقوق الإنسان" بمجلس النواب يناقش كود الإتاحة لذوي الإعاقة

 

وتتضمن الفعاليات مجموعة من المحاضرات والتدريبات للفئات الشابة، وذلك في الفترة ما بين 19 و21 فبراير الجاري بمجمع إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وتستهدف الفعاليات توعية نحو 60 شابًا وفتاة وكذلك عدد من الموظفين العموم، بقيم المواطنة وقيم حقوق الإنسان، ونبذ العنف والكراهية، ومخاطر الهجرة غير الشرعية وأيضًا، التعريف بمفهوم التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

جلسة الافتتاح بمشاركة كل من الدكتور "أحمد يحيى" وكيل وزارة ورئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، "أحمد حمدي عبد المتجلي" وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، و"علاء شلبي" رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، و"محمد راضي" المدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

ويقوم على فاعليات التدريب التي ستتبع الافتتاح على مدار ثلاثة أيام متتالية مجموعة من الخبراء المتخصصين من المنظمة العربية لحقوق الإنسان من بينهم إسلام أبوالعينين مدير البرامج بالمنظمة،  وإسلام عبدربه مسئول الشكاوى بالمنظمة، والسيد إبراهيم مستشار المنظمة، ومن الهيئة العامة للاستعلامات محمد عثمان مدير وحدة حقوق الإنسان، ومحمد محمود علي نائب مدير الوحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجيال الشابة محافظات الدلتا المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظة الغربية للهيئة العامة للاستعلامات العربیة لحقوق الإنسان العامة للاستعلامات حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة

انطلقت منافسات البطولة العربية الدولية بالم هليز  وذلك للعام الرابع علي التوالي بعد نجاح البطولة بشكل كبير خلال الفترات السابقة..وتقام مباريات علي ملاعب نادي بالم هيلز في مدينة ٦ أكتوبر وسط حضور جماهيري كبير  للاستمتاع بأجواء وقوة المباريات حيث تقام في اليوم الواحد 140 مباراة بعدما قامت اللجنة المنظمة باقامة البطولة من مجموعتين نظرا للإقبال الكبير في عدد المشاركات من كل الدول ووصلت إلي 13 دولة هم مصر والكويت وأمريكا والسعودية  واليابان وكندا والبحرين والعراق وروسيا والهند والصين وإنجلترا واليمن.

انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة 

وتحظي هذه البطولة باهتمام كبير خاص وإنه تساعد في تحسن مستوى الترتيب وهو الأمر الذي  منح البطولة افضلية من حيث حرص وإقبال الدول على اشارك لاعبيها في منافسات البطولة والتي تقام  في مختلف الأعمار السنية تحت ١١ و١٣ و١٥ و١٧ للناشئين.

وكانت اللجنة المنظمة  قد أنهت كافه الترتيبات اللازمة لاستضافة هذا الحدث الذي يقام بتنظيم من نادي بالم هيلز وتحت رعاية الاتحاد العربي برئاسة وليد الصميعي والذي اكد علي سعادته بحسن التنظيم وسير كل الترتيبات الخاصة بالبطولة  من اتمام عملية القرعة وتنصيف اللاعبين واللاعبات وتجهيز الملاعب ولجان التحكيم وشروط البطولة للتأكد من سير كافه الأمور لإخراج هذا الحدث في ابهي صورة توكد قدرة الاتحاد العربي مع نادي بالم هيلز على تقديم افضل المستويات علي صعيد كل الأحداث.

في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري

 وأضاف ان الاتحاد العربي يهدف إلى تعزيز اقامة المنافسات بين الوفود العربية والعمل على توسيع قاعدة المشاركة معبرا عن سعادته بهذا الاقبال والذي طغي على قوة واثارة  المنافسة في مختلف الاعمار السنية 

ويقول أمير وجيه بطل العالم والمستشار الفني لنادي بالم هيلز ان اقامة البطولة هذا العام واستضافتها علي ملاعب النادي يؤكد على الثقة الكبيرة من جانب الاتحاد العربي في ادارة بالم هيلز علي اخراج حدث مميز يشارك خلاله كل الوفود العربية والدولية وقال ان الهدف من المشاركة زيادة الاحتكاك وخلق منافسة قوية واتساع نطاق المشاركة بين الدول العربية.

وأشار إلى إنه سعيد بالمكانة التي وصلتها هذه البطولة بحرص كل الاتحادات واللاعبين بالمشاركة والاستفادة من المميزات الموجودة وقال ان اللجنة المنظمة تعد كل التجهيز لتحيق سير النجاح وتهيئة الأجواء للمنافسة الشريفة بين اللاعبين واللاعبات

مقالات مشابهة

  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات