أكّد الدكتور مانويل حساسيان، سفير فلسطين لدى الدنمارك، أنّ العدوان الإسرائيلي على غزة يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وليس مجرد القضاء على حركة حماس.

الاحتلال الإسرائيلي الأطول في التاريخ الحديث

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية» أن كافة الخطابات التي تلقيها القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية، ترتكز على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أنّ حق تقرير المصير ليس شيئًا جديدًا، ولكن تتم المطالبة به منذ 56 عامًا، وهناك عدة إجراءات وقوانين جرى سنها في هيئة الأمم المتحدة، لإعطاء هذا الشعب حقوقه المشروعة، في إقامة دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد «حساسيان»، على أنه لا يوجد هناك أي دعم دولي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أنّ خطابات السلطة الفلسطينية في المحافل الدولية، توضح للعالم معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، الذي يرتكب جرائم إبادة جماعية في حق أصحاب الأرض بغزة.

الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يعود بنا إلى القرون الوسطى

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد أطول احتلال في التاريخ الحديث، مشددًا على أنه يعود بنا إلى القرون الوسطى، والعالم يشاهد ما يحدث فقط، منوهًا إلى أنّ المجتمع الدولي متخبطًا ومنقسمًا بين دول الجنوب والشمال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفير فلسطين العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟

العمانية-أثير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفًا و834 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفًا و858 جريحًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وعلى الطرقات، إذ تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 40 فلسطينيًّا على الأقل، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م، عبر زيادة القصف العشوائي المتواصل جوًّا وبرًّا وبحرًا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين بالرغم من تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. الاحتلال يحاصر عائلات بمحيط مسجد الشهداء في حي الشجاعية
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • الاحتلال يعود للشجاعية للمرة الثالثة منذ بداية العدوان وحماس تطالب بتحرك فوري
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً