شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدريجة رفض رفع التجميد عن الأموال الليبية سيستمر ما لم يتم إصلاح وضع مؤسسة الاستثمار، قال محسن الدريجة، الخبير الاقتصادي، إن رفض المؤسسة الليبية للاستثمار كشف مصير 2 مليار يورو أعادتهم بلجيكا من الأموال المجمدة يشكل لدى الأخيرة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدريجة: رفض رفع التجميد عن الأموال الليبية سيستمر ما لم يتم إصلاح وضع مؤسسة الاستثمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدريجة: رفض رفع التجميد عن الأموال الليبية سيستمر...

قال محسن الدريجة، الخبير الاقتصادي، إن رفض المؤسسة الليبية للاستثمار كشف مصير 2 مليار يورو أعادتهم بلجيكا من الأموال المجمدة يشكل لدى الأخيرة حجة بأن المؤسسة تصرفت بأموال مجمدة.

وأوضح الدريجة في لقاء عبر “تلفزيون المسار” أن “هذه الأموال مجمدة ولا يمكن التعويض منها”، واستدرك: “ولكن إذا وافقت لجنة العقوبات في الأمم المتحدة ووافقت وزارة المالية في الدولة التي توجد فيها الأموال يمكن الوصول إلى هذه الأموال لأن قرار التجميد هو بطلب من الليبيين”.

وأضاف أن “قرار مجلس الأمن صدر لكن الليبيين طلبوا تأجيل تنفيذ رفع التجميد، وما حدث أنه بعد الانقسام السياسي العالم لم يقبل، وأيضا بالنسبة لمؤسسة الاستثمار تحديدا بسبب الخلل القانوني في مجالس إدارتها، وعملها بشكل لا يحترم القانون تماما واستقلالها، تم الرفض، وسيستمر الرفض لرفع التجميد ما لم يتم إصلاح وضع المؤسسة الليبية للاستثمار”.

وأشار الدريجة إلى وجود ثغرة أخرى إذا استمرت المؤسسة الليبية للاستثمار في رفض تبيين مصير 2 مليار يورو سيكون هناك حجة لدى المطالبين بالأموال بأن المؤسسة تصرفت في أموال مجمدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤسسة اللیبیة للاستثمار

إقرأ أيضاً:

السودان:«جبريل» يدعو «طوكيو» للاستثمار في إعادة إعمار السودان

الوزير  دعا منظمة التجارة الخارجية اليابانية لإجراء الدراسات والأبحاث اللازمة تمهيدا لبدء العمل في مشاريع إعادة الإعمار والبناء في السودان

التغيير:الخرطوم

التقى وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، بحكومة الانقلاب، جبريل إبراهيم ، الأربعاء، رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية، نوريهيكو اشيغورو .

ويشارك جبريل الذي يزور اليابان حاليا للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني.

وشارك في الاجتماع السيد علي محمد أحمد عثمان القائم بأعمال سفارة السودان بطوكيو من جانب السودان والسيد كازويا ناكاجو نائب الرئيس من جانب منظمة التجارة الخارجية. حسب ما أفادت وكالة السودان للأنباء.

وفي مستهل اللقاء عدد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم الموارد الطبيعية التي يزخر بها السودان.

وأكد ترحيب الحكومة السودانية بالاستثمارات من القطاع الخاص الياباني، لا سيما خلال فترة إعادة الإعمار التي ستشهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وطالب الوزير  منظمة التجارة الخارجية اليابانية بإجراء الدراسات والأبحاث اللازمة تمهيدا لبدء العمل في مشاريع إعادة الإعمار والبناء في السودان.

من جانبه أعرب السيد نوروهيكو عن سعادته باللقاء، وأكد استعداد المنظمة لعقد سمنار تمهيدي حول دور القطاع الخاص الياباني في مجال إعادة إعمار السودان متمنيا أن يعم السلام والاستقرار في السودان قريبا.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

ومنتصف أبريل الماضي، قال مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عبد الله الدردري  إن السودان خسر 25 % من الناتج المحلي الإجمالي خلال سنة واحدة من الحرب.

وأشار  الدرديري وقتها، إلى أن الدول لا تخسر 25 % من الناتج خلال سنة واحدة إلا إذا كان الوضع فيها مدمرا.

الوسومالمنتدى الاقتصادي العربي الياباني. حرب الجيش و الدعم السريع وزير المالية جبريل إبراهيم

مقالات مشابهة

  • مؤسسة إدراك: عنف الأزواج انتهاك خطير في حق النساء
  • مؤسسة النفط تعلن بدء عملية تشغيل خط الأنابيب الجديد من حقل شمال الحمادة النفطي إلى ميناء مليتة
  • مصطفى بكري يكشف ملامح برنامج الحكومة المعروض في البرلمان (فيديو)
  • الإمارات للتعليم المدرسي تكرم أوائل الثانوية العامة
  • السعودية ترفع حصيلتها من طرح "أرامكو" إلى 12.35 مليار دولار
  • الامارات تفرض سيطرتها على الأنشطة التجارية في سقطرى وتجبر سكانها على التعامل بالدرهم بدلاً من الريال (تفاصيل خطيرة)
  • قرع جرس إدراج "صندوق جبل للاستثمار العقاري" ببورصة مسقط
  • السودان:«جبريل» يدعو «طوكيو» للاستثمار في إعادة إعمار السودان
  • «صبحي» يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة آل مكتوم للمعرفة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث تعزيز التعاون مع مسئولي مؤسسة محمد بن راشد بن آل مكتوم للمعرفة