تعرضت المحامية التركية فايزة ألتون للاعتقال عقب تدويناتها المثيرة للجدل على منصات التواصل الاجتماعي، حيث خضعت للفحص الطبي في أعقاب عملية الاعتقال. أثارت ألتون الانتباه بسبب سلوكها الهادئ وتفاعلها مع الصحفيين عند مغادرتها المستشفى.

تجدر الإشارة إلى أن المحامية، المعروفة بتعليقاتها المسيئة تجاه القيم الدينية، قد أثارت الجدل مؤخرًا بتصريحاتها حول الشريعة.

في تدوينة نُشرت على حسابها الشخصي، أهانت ألتون الإسلام بشكل صريح قائلة: “أنا أبصق على الشريعة.”

على إثر ذلك، بادرت نيابة بيكوز الجمهورية بإطلاق تحقيق ضدها بتهمة “تحريض الناس على الكراهية والعداء”، وتم تفتيش منزلها كجزء من الإجراءات التحقيقية.

ألتون، التي أُخضعت للفحص الطبي بعد التفتيش، صرحت قائلة: “تركيا دولة علمانية. لا يوجد شريعة في تركيا. تركيا لم تُحكم بالشريعة ولن تُحكم بها أبدًا.”

تصرفات ألتون خلال الفحص الطبي وتعاملها مع وسائل الإعلام قد تحولت إلى محور للنقاش، حيث قامت بإعطاء وضعيات للكاميرات أثناء دخولها المستشفى، مما أثار الجدل حول تصرفاتها خلال عملية الاعتقال.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الدين الاسلامي

إقرأ أيضاً:

ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية

نشرت المطربة أصالة أحدث أعمالها الغنائية ألبوم الجديد "ثم أنا" منذ ساعات قليلة، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام".

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala)

أصالة تروج لألبومها الجديد "ثم أنا"

علقت أصالة قائلة: "بقدم لكم عملي هذا (ثم أنا).. روحي ووقتي وشغفي حطيتهم كلهم فيه، قلبي وصوتي وإصراري كلهم موجودين فيه.. قبل ما تحبّوه أنا تعلّقت فيه كأغلى جوهره بهالكون.. عدا عن حبّي واحترامي وإجلالي للفن والموسيقى أنا أعشق الإخلاص وقد أخلصت بكلّ ما أوتيت من قوّه .. تخيّلت أحبّتي عم يسمعوا ويفرق سمعهم لهي الأغاني بحياتهم ونستمتع سوى بمفعول السحر الموسيقي لتحيي مشاعرنا من جديد وترجعنا قوّة محبّة وأمل ونسافر برحلة على الطرف الآخر من الحياة أجمل وأهدأ وأحن".

أصالة 

واضافت أصالة قائلة: "سافرت بألبومي هاد بلاد كتيرة وذكريات حلوة كتير عشتها وأنا عم أصنعه ملحنين كبار كتير تمنيت أشتغل معهم شعراء كبار موزّعين مهمّين هنن أهلي، ونحنا أسره كل واحد فينا بيقدّم محبته وإخلاصه لهالوطن الحنون الغالي (الفنّ) بكلّ ماعنده وأحلى ماعنده ..تخيّلتكم مبسوطين مرتاحين رايقين وعن كلّ هالدنيي فاصلين وقاعدين عم تسمعوا صولا و نأسس سوى أحلى الذكريات بدعي تكون أيامنا حلوة تشبه قلوبكم الحلوة".

وانهت أصالة حديثها، معلقه: "كل شي بتمناه إني أسعدكم وردّ بعض جمايلكم ودائماً أقدر قدم لكم الحلو اللي يفرحكم، وها أنا ذا بروحي وقلبي وصوتي بين إيديكم بعمل كلّلي أنا فيه".

ركين سعد تنطلق في تصوير فيلمها الجديد "بومة"

مقالات مشابهة

  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • امرأة تركية تقوم بتخريب وتكسير محل لرجل سوري.. فيديو
  • صابرين.. ماذا قالت عن رد فعل أبنائها على زواجها؟
  • إبراهيم نور الدين يوضح موقفه من الجدل حول عزومة عشاء للحكام
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة
  • ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية
  • المايسترو هاني فرحات يقاضي طليقته مي فخري بتهمة التشهير