اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمناقشة الوضع في غزة و إجراءات محتملة المستوطنين الإسرائيلين في الضفة الغربية المحتلة.

اعلان

 أطلق الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية للمساعدة في حماية سفن الشحن في البحر الأحمر في ظل هجمات الحوثيين اليمنيين، المصممين على مواصلة استهداف السفن المتجة إلى الموانئ الإسرائيلية، طالما لم يعلن وقف لإطلاق النار على الفلسطينيين في غزة.

 

وأعلن جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي انطلاق مهمة أسبيدس اليوم وقال:"من المهم أن نطلق هذه المهمة لأنها تعني حماية الشحن البحري الخاص بنا، ولكن قبل كل شيء، يوضح ذلك أننا كمجتمع دولي نقف معًا في مواجهة الهجمات الإرهابية على الممرات البحرية".

وقد تسبب استهداف الحوثيين لتلك السفن في إرباك حركة النقل البحري في البحر الأحمر ورفع الأسعار. ويعد مضيق باب المندب طريقا رئيسيا للتجارة العالمية بين آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

من جانبها قصفت القوات الأمريكية والقوات البريطانية مواقع في اليمن، ومع ذلك، فإن بعثة الاتحاد الأوروبي لن تشارك في أي ضربات عسكرية وستعمل فقط في البحر. وأوضح بوريل إن أسبيدس لن تشارك في أي ضربات عسكرية وستعمل فقط من البحر الأحمر.

ويشن الحوثيون المدعومون من إيران حملة متواصلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان بعد أن وافق وزراء خارجية الاتحاد على المهمة: "في إطار تفويضها الدفاعي، ستوفر العملية دراية بالوضع البحري، وترافق السفن وتحميها من هجمات محتملة في البحر".

"الضفة الغربية تشهد غليانا"

إلى ذلك حذر بوريل من الأوضاع في الضفة الغربية والتي تشكّل عائقا كبيرا أمام التوصل إلى حل مستدام يرسي السلام بين إسرائيل والفلسطينيين بحسب وصفه.

أيرلندا وإسبانيا تطالبان الاتحاد الأوروبي بمراجعة فورية لاتفاق الشراكة مع إسرائيلبعد أمريكا.. دول الاتحاد الأوروبي تناقش مقترحًا لفرض عقوبات على غلاة المستوطنين في الضفة الغربية"مشروع تاريخي".. الاتحاد الأوروبي يصوّت على تعديل جديد لقانون الهجرة

كما اقترح بوريل على الدول الأعضاء اتخاذ إجراءات عقابية بخصوص المستوطنين الإسرائيليين وقال: " لم أحصل بعد على موافقة جميع الدول الأعضاء ولكني سأواصل الضغط لأننا إذا أردنا الحفاظ على مصداقيتنا، علينا أن ندين ما يحدث في الضفة الغربية. الضفة الغربية تشهد غليانا ".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بتهمة مساعدة روسيا بالتحايل على العقوبات.. الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض عقوبات على شركات صينية بوريل: ما تفعله إسرائيل في غزة يزرع بذور الكراهية تجاهها لأجيال بوريل: إسرائيل مَوَّلت حماس لإضعاف السلطة الفلسطينية روسيا الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي غزة البحر الأحمر الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عدد القتلى الفلسطينيين ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة يتجاوز 29 ألفا ودعوات لا تهدأ لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next الخارجية الفلسطينية تدعو محكمة العدل إلى إعلان وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فورا ودون شروط يعرض الآن Next الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية بالصواريخ في خليج عدن ويجبرون طاقمها على إخلائها يعرض الآن Next تحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيا يعرض الآن Next جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية "مهرجان العراة" الشهير في اليابان.. 9000 رجل تجردوا من ملابسهم للصراع من أجل العصا المقدسة ردا على تسيبي ليفني.. وزير خارجية مصر: حماس جزء من المشكلة في غزة ويجب محاسبة من عمل على تعزيزها "بيزنس المرور".. استدعاء صحافية مصرية بعد اتهامها رجل أعمال بتقاضي أموال عند معبر رفح صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو حكم السجن تقاليد روسيا البرازيل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة طوفان الأقصى فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي غزة البحر الأحمر الحوثيون إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو حكم السجن تقاليد روسيا البرازيل إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة طوفان الأقصى فلسطين الاتحاد الأوروبی فی الضفة الغربیة البحر الأحمر یعرض الآن Next فی البحر فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار يمني لـبغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد

بغداد اليوم- بغداد

توعدت الحكومة اليمنية في صنعاء، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، بشن ضربات كبيرة ردا على العدوان الأمريكي والبريطاني على المدن اليمنية.

وقال مستشار رئاسة الوزراء اليمنية حميد عبد القادر عنتر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الرد اليمني سيكون ساعقاً حيث ستكون الضربات موجهة للسفن الامريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي ولن تتوقف الضربات لحين إيقاف القصف والعمليات في غزة ولبنان".

وأضاف أن "العدو الإسرائيلي لن ينفع معه الى المواجهة وفرض الحصار على سفنه لإيقاف تماديه على دول محور المقاومة"، مبيناً أن "إسرائيل وامريكا وبريطانيا لطالما اعلنوا عن مشاريع يمكن تحقيقها باليمن لكن كل خططهم باءت بالفشل بعد الضربات العنيفة الموجهة من المقاومة اليهم".

وأوضح عنتر أن "خطاب السيد علي خامنئي ما هو الا دعم مستمر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى فلسطين ولبنان لكبح الكيان الصهيوني الذي يقتل كل شيء دون رحمة".

وهزت انفجارات عنيفة، مساء اليوم الجمعة، العاصمة اليمنية صنعاء اثر عدوان امريكي جديد على البلاد، وتنفذ أمريكا وبريطانيا بين الحين والأخر ضربات جوية على اليمن لحماية إسرائيل.

وتضامنا مع غزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا وحربا مدمرة منذ 7 أكتوبر تشرين الأول 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، كما قصفوا تل أبيب ومناطق إسرائيلية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مستشار يمني لـبغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • المنتشري: سعود عبدالحميد سيبدأ المشاركة بالتدريج مع روما .. فيديو
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل