شبكة انباء العراق:
2024-07-03@13:41:33 GMT

دليلك الإنساني لاكتشاف الحقيقة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

بعد كل هذه الحشود والمضخات الإعلامية المسخرة للتضليل والتلفيق والتشويش والتشويه يتعين على كل إنسان التوقف قليلا في محطات الحياد، والاستعانة بمفاتيح الوعي لكي يتعرف بنفسه على الحقيقة. واليك بعض المفاتيح الذكية المجردة من الميول والأهواء:

عندما ترى عصابات داعش والنصرة يذبحون المسيحيين في سوريا والعراق، وترى الكنائس المسيحية تفتح أبوابها لإيواء المسلمين وتسمح لهم برفع الأذان بمكبرات الصوت فلا تنجرف وراء التحريض الديني، وينبغي ان تدرك أن لا فرق بين المسلم والمسيحي في مواجهة أعداء الإنسانية.

. وعندما ترى المقاومة في لبنان تبعث السلاح إلى غزة وتصطف مع المقاومة الفلسطينية في خندق واحد، بينما تكرس الأنظمة العربية (في مصر والأردن) جهودها لاحكام طوق الحصار على غزة، فلا تنجرف وراء التحريض الطائفي، وينبغي ان تدرك أن لا فرق بين السني والشيعي في خطوط المواجهة مع العدو. . وعندما ترى النظام المصري يردم الانفاق التي يتنفس منها سكان غزة، ويغرقها بمياه البحر، ويضع جواسيسه في خدمة الكيان المحتل. وترى جمهورية جنوب أفريقيا وبوليفيا وبلجيكا وفنزويلا تقف بقوة ضد حملات التطهير العرقي، فلا تنجرف وراء أحاديث السيسي عن النخوة العربية، وينبغي ان تدرك ان لا فرق بين الشعوب والامم في المعايير الانسانية. . وعندما ترى المظاهرات المؤيدة للحق الفلسطيني تجتاح شوارع اليابان وتكساس ولندن، وترى الجموع العربية الغفيرة تصفق لنجاح صفقة الصلح بين المطربة أنغام والمطربة أصالة، فلا تنجرف وراء شعارات التضامن العربي، وينبغي ان تدرك أن الإنسان هو الانسان حيثما كان. . وعندما ترى العاملون في الفضائيات الماليزية والإندونيسية والسنغافورية يتحدثون بحرقة عن ضحايا القتل والتشريد والتجويع في غزة، وترى القنوات العربية تتهكم على الشهداء وتسخر منهم، فلا تنجرف وراء اكاذيب الشرف المهني، وينبغي ان تدرك ان الأبواق الإعلامية الرخيصة لا ضمير لها. وان القرود المشاكسة تتراقص على طبول الذين يدفعون لها اكثر. .
كلمة أخيرة: ذهبنا إلى المسجد لنشتكي لربنا من الذين تهاونوا مع الغزاة وتعاونوا مع الأرهاب الدولي، فوجدناهم يصلون في الصفوف الأولى. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا

انطلقت اليوم فعاليات المسح الميداني بفحص نسبه 10% من سكان كافة القرى الريفية بالمحافظة لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية والتي  تستمر في الفترة من 2024/7/1 إلي 2024/9/30.

وذلك فى إطار توجيهات وزارة الصحة والإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة بتنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا لاعلان مصر خالية من البلهارسيا عام 2025.

وتتم الحملات تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة وبإشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة  سحر علي مدير الأمراض المستوطنة.

جدير بالذكر أن المسح يتم بواسطة فرق مدربه بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى المحافظة وسيكون الفحص والعلاج مجانًا وسيكون العلاج فور اكتشاف الإصابة.

برجاء التعاون مع الفرق الطبية التي تمر علي المنازل لسهولة جمع العينات وفحصها وعلاج المصابين.

لذا نهيب بأهالينا الكرام بالقرى التوجه للوحدات الصحية للفحص بهذه الفترة وتسهيل مهمة الفرق القائمة بالفحص.

 

جولة لصحة الدقهلية 1000281141 1000281147 1000281133 1000281139 1000281137 1000281145 1000281149 1000281125 1000281131

مقالات مشابهة

  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها
  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • معركة البحث عن الحقيقة !
  • احتكار الحقيقة
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • الجامعة العربية وحزب الله.. ماذا وراء الانفتاح؟
  • بالفيديو.. مختصة: قمع الآراء خلال التنشئة قد يدفع الإنسان لعدم قول الحقيقة