شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الرياض تجدد التزامها بمواصلة دعم تونس بقرض بـ 500 مليون دولار، nbsp;وقعت تونس والسعودية اليوم الخميس اتفاقية تمويل تتضمن قرضا ميسّرا بقيمة 400 مليون دولار ومنحة تبلغ 100 مليون دولار، في مبادرة من .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرياض تجدد التزامها بمواصلة دعم تونس بقرض بـ 500 مليون دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرياض تجدد التزامها بمواصلة دعم تونس بقرض بـ 500...

 وقعت تونس والسعودية اليوم الخميس اتفاقية تمويل تتضمن قرضا ميسّرا بقيمة 400 مليون دولار ومنحة تبلغ 100 مليون دولار، في مبادرة من المملكة لمساعدة البلاد على مواجهة أزمتها الاقتصادية، في وقت وصلت فيه مفاوضات الحكومة التونسية مع صندوق النقد الدولي إلى طريق مسدود، بعد رفض الرئيس قيس سعيد ما يعتبرها شروطا تهدد السلم الأهلي للبلاد.  

وتولى التوقيع على الاتفاقية وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ووزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان بحضور رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان.

وتأتي المساعدة المالية السعودية فيما يقوم وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمار بجولة خليجية بدأت الأحد وتستمر خمسة أيام بهدف جذب استثمارات للبلد الواقع في شمال أفريقيا.

وقام عمار بزيارة الكويت والإمارات قبل أن يحطّ في السعودية، حيث التقى رجال أعمال سعوديين ومسؤولي البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

واستقبل قيس سعيّد اليوم الخميس وزير المالية السعودي، في لقاء تم خلاله التأكيد على "مزيد تعزيز العلاقات المتينة بين تونس والسعودية وتطويرها نحو آفاق جديدة لما فيه خير الشعبين الشقيقين ومصلحتهما المشتركة"، وفق الرئاسة التونسة.

وقال سفير المملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن علي الصقر إن "الاتفاقية تهدف إلى دعم الاقتصاد التونسي الذي سيعرف انفراجا وسيخرج من أزمته"، وفق وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأكد الدبلوماسي السعودي أن "هذا الدعم المالي ليس الأول أو الأخير الذي تقدمه الرياض لتونس"، كاشفا أن "المملكة دعمت الاقتصاد التونسي بنحو 2.2 مليار دولار في عديد المجالات، من بينها الطاقة والصحة والزراعة"، مذكّرا بالقرض الذي منحته بلاده لتونس في العام 2019 والذي بلغت قيمته 500 مليون دولار.

وجدد التزام الرياض بدعم تونس بهدف التأكيد على عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين، في إطار انفتاح المملكة على الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات العربية والدولية، مشددا على أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق مساعي المملكة لدعم استقرار وازدهار الاقتصاد التونسي.

وأوضح أن "هذا الدعم سيساهم بشكل مباشر في فتح قنوات تمويلية جديدة لتونس من الدول الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى المنظمات المالية والإقليمية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

تونس: 9.7 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

انتخابات 2024 في تونس.. فتحت مراكز الاقتراع في تونس أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس للبلاد من الـ3 مرشحين.

وأفادت وكالة «فرانس برس»، أن الرئيس التونسي الحالي المنتهية ولايته قيس سعيد هو الأوفر حظًا من المرشحين الآخرين في الانتخابات الرئاسية التونسية، ومن المقرر أن 9.7 مليون شخص يدلي بصوته في انتخابات 2024 في تونس.

وأفادت هيئة الانتخابات التونسية، أن نحو 5 آلاف مركز اقتراع فتحت لاستقبال 9.7 مليون ناخب، للإدلاء بأصواتهم في الساعة 7:00 مساءً حسب التوقيت المحلي التونسي واختيار رئيسهم في الخمس سنوات المقبلة، وتنتهي عملية التصويت في تمام الساعة 6:00 مساء.

وتعلن الهيئة العليا المستقلة التونسية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أكتوبر 2024، النتائج الأولية للفائز بمنصب رئيس تونس، ومن المرجح أن تكون تزهر نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل هذا الموعد المحدد المذكور أعلاه.

ويشارك الناخبون التونسيون في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيسًا للبلاد من بين المرشحين الـ3، وهم: قيس سعيد البالغ 66 عاما، والنائب السابق زهير المغزاوي البالغ من العمر 59 عامًا، ورجل الأعمال والمهندس العياشي زمال البالغ من العمر 47 عامًا.

وحتى الآن، قيس سعيد الرئيس المنتهية ولايته انتخب بما يقرب من 73% من الأصوات، نظرًا لأنه يتمتع بشعبية كبيرة لدى الشعب التونسي حتى بعد أن احتكر السلطات وحل البرلمان وغير الدستور بين عامي 2021 و2022.

اقرأ أيضاًتونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري

الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس

السفير التونسي يستقبل النائب عيسى الشريف لبحث التعاون الضريبي وتبادل الخبرات الاقتصادية

مقالات مشابهة

  • تونس: 9.7 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024
  • بمشاركة الأهلي.. تعرف على الجوائز المالية لكأس إنتركونتيننتال
  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • السفير التونسي بالقاهرة: تزايد إقبال الناخبين من أبناء الجالية في الانتخابات الرئاسية 2024
  • بلجيكا تجدد التأكيد على تمسكها بالشراكة الإستراتيجية بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية
  • هولندا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بالشراكة الإستراتيجية مع المملكة المغربية
  • قرار محكمة العدل الأوربية... بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي