هيئة بحرية بريطانية: الانفجار قرب السفينة الأميركية شرقي عدن أسفر عن أضرار طفيفة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

لماذا تخطط السلطات الأميركية لقتل 450 ألف بومة؟!

طرحت هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية، خطة لقتل 450 ألف طائر بوم، قادم من الخارج، وفق صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

وتهدف الخطة إلى إنقاذ أنواع أخرى محلية من البوم، معرضة للخطر.

ووصفت الصحيفة الخطة بالمثيرة للجدل. في حين أشارت هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية، إلى أنها قد تكون الطريقة الوحيدة لإنقاذ البومة المرقطة، التي انخفض تعدادها بصورة كبيرة في العقود الأخيرة، بسبب التنافس على الغذاء والمأوى من أنواع البوم الغازية القادمة من الخارج.

وأثارت الخطة انقساما بين المدافعين عن الحياة البرية، إذ اتهم البعض الهيئة بالتهور، بينما يرى آخرون أن عمليات الصيد الضخمة لأنواع البوم الغازية ضرورية لإنقاذ الأنواع المهددة بالانقراض.

ونقلت الصحيفة عن عالم الأحياء في هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية، روبن باون، قوله: إن “الاتفاق على الخطة لم يكن سهلا”.

وأضاف باون “لدينا مسؤولية قانونية لبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على أنواع البوم المحلية المهددة بالانقراض”.

ولفت إلى أن بعض المناطق التي كان يعيش فيها نحو 200 بومة مرقطة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تضم الآن اثنين أو ثلاثة من ذلك النوع.

اقرأ أيضاًالمنوعاتزلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”

وأشار عالم الأحياء في هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية، إلى أن الأشخاص المدربين على الأسلحة النارية سيسيرون عبر الغابات في جوف الليل حاملين البنادق والمصابيح الكهربائية ومكبرات الصوت لإطلاق النار على أنواع البوم الغازية.

وأضاف “بمجرد أن تستقر البومة على شجرة قريبة، يجب على الرماة التعرف عليها من خلال البقع على شكل شريط في ريشها البني والأبيض وكذلك من خلال صوتها المميز، ومن ثم إطلاق النار عليها”.

وقال باون إنه يمكن دفن جثث البوم في ذات الموقع أو استخدامها للبحوث العلمية، مشيرا إلى أنهم يهدفون إلى قتل حوالي 15 ألف بومة غازية سنويا، بدءا من فصل الخريف.

وقالت هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية، إنه يتعين على الرماة تقديم وثائق تثبت تدريبهم وخبرتهم في التعرف على البوم واستخدام الأسلحة النارية لقنصها.

وقالت المشرفة الميدانية في مكتب هيئة الأسماك والحياة البرية بولاية أوريغون، بريدجيت موران، إنها واثقة من العملية بعد أن جربت الهيئة خطة مماثلة بين عامي 2013 و2021 في كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن.

مقالات مشابهة

  • هيئة بحرية بريطانية: تقارير عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمينة
  • هيئة بريطانية: حادثة على بعد 40 ميلا بحريا غربي اليمن
  • هيئة بريطانية: بلاغ عن انفجار سفينة بعد 40 ميلًا بحريًا جنوب المخا باليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة لحادث قبالة ميناء نشطون اليمني
  • لماذا تخطط السلطات الأميركية لقتل 450 ألف بومة؟!
  • هيئة بريطانية: استهدف سفينة شرقي نشطون
  • هيئة بريطانية: تقرير عن واقعة على بعد 180 ميلاً بحرياً شرق اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن وقوع انفجار بالقرب من سفينة بريطانية شرقي اليمن
  • هيئة بريطانية: تقرير عن واقعة على بعد 180 ميلاً بحرياً شرقي نشطون
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال استهدف منازل مأهولة شرقي القطاع ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض