مسقط- الرؤية

تنظِّم جمعية الأطفال ذوي الإعاقة معرض تضامن الخيري في نسخته العاشرة خلال الفترة من 26 إلى 28 من شهر فبراير الجاري بقاعة نادي الشفق في العذيب بولاية بوشر، وبمشاركة عدد من روَّاد الأعمال العمانيين.

وتأتي إقامة هذا المعرض قبل حلول عيد الفطر المبارك بهدف التسوق وتجهيز مستلزمات العيد و شهر رمضان المبارك بإشراف عام من خديجة بنت ناصر الساعاتية رئيسة مجلس إدارة الجمعية.

ويحتوي المعرض على الملابس والإكسسوارات والعطور والبخور والعبايات بجميع ألوانها وغيرها من مستلزمات العيد، والتي تناسب الزائرين، بالإضافة إلى ركن خاص لطالبات المهني بالجمعية لبيع مشغولاتهن.

ويُعدُّ المعرض جزءًا مُهمًّا من المزيج الترويجي، حيث إن الهدف الأساسي من إقامة المعارض التي تنظِّمها الجمعية سنويًّا تنويع مصادر الدخل المالي للجمعية لتجويد مستوي البرامج والخدمات التأهيلية والتدريبية والعلاجية للأطفال المنتسبين، باإضافة إلى دعم منتجات المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

يشار إلى أن جمعية الأطفال ذوي الإعاقة هي جمعية خيرية تطوعية غير ربحية تقدِّم خدماتها مجانا لحوالي 400 طفل وطفلة موزَّعين على مراكزها التأهيلية في كُلٍّ من العذيبة والسيب وبركاء والمصنعة وصحم وينقل وضنك وجعلان بني بوعلى.

وأوضحت رئيسة الجمعية خديجة الساعاتي أن جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تقوم بدور فاعل في تنمية الوعي العام لدى مختلف فئات المجتمع والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة، ولها دور أساسي وفاعل في تأهيل وتدريب الأطفال من ذوي الإعاقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل معرضا للكتب والذي يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين ولذي يستمر لمدة شهر.
قال نبيل حلمي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة: إن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.
واوضح ان تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
كما تنظم  مكتبة المستقبل في 6  من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان " كيف تتغلب على القلق " تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق .
وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، كيف ينشأ القلق ، اعراض القلق ، كيف تتغلب على القلق .
 

مقالات مشابهة

  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره