الأسبوع:
2024-07-06@07:59:14 GMT

قطر تؤكد دعمها لجهود وقف فوري لإطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

قطر تؤكد دعمها لجهود وقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة والشركاء الدوليين الهادفة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى موقف قطر الداعي إلى توفير الحماية للمدنيين وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق للمحاصرين في القطاع.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي يزور قطر حاليا، للمشاركة في الاجتماع الثاني للمبعوثين الخاصين بشأن أفغانستان، حيث بحثا علاقات التعاون بين قطر والأمم المتحدة، وآخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة لاسيما الوضع الإنساني، ومناقشة سبل تعزيز الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في أفغانستان، وفقا لوكالة الأنباء القطرية «قنا».

وجدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن موقف قطر الثابت والداعم للشعب الأفغاني لتحقيق تطلعاته في التقدم والازدهار، ومساندتها لجهود الأمم المتحدة الهادفة لإحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان.

من جانبه، أعرب جوتيريش عن تقديره لجهود قطر المستمرة الرامية إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

وفي السياق، استقبل الشيخ محمد بن عبد الرحمن، اليوم، وزيرة الشؤون الخارجية في إندونيسيا ريتنو ليستاري بريانساري مارسودي، التي تزور البلاد حاليا، حيث بحثا علاقات التعاون بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومناقشة سبل تعزيز الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى وقف فوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى آخر المستجدات في أفغانستان.

اقرأ أيضاًالانكماش يضرب الاقتصاد الإسرائيلي على خلفية الحرب مع غزة

مطار العريش الدولي يستقبل طائرتي مساعدات لصالح قطاع غزة

جيش الاحتلال يقرُّ بمقتل جندي من لواء المظليين بمعارك جنوب قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة فی أفغانستان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نصر الله يبحث مع وفد حماس تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قال حزب الله اللبناني اليوم الجمعة إن أمينه العام حسن نصر الله ناقش مع خليل الحية نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحدث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار.

وذكر حزب الله في بيان له أن نصر الله استقبل وفدا من حماس بقيادة الحية و"جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموما وغزة خصوصا".

وأضاف البيان: "جرى التباحث حول آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة".

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قد ذكر أمس الخميس أن حماس "عدلت إلى حد كبير موقفها من صفقة محتملة مع إسرائيل لإطلاق الرهائن"، معبرا عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى اتفاق يكون بمثابة خطوة نحو وقف دائم لإطلاق النار.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة مما يثير مخاوف من اتساع نطاق الصراع بين خصمين مدججين بالسلاح.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق نار" في غزة
  • نصر الله يبحث مع وفد حماس تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة