جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-04@00:02:26 GMT

إصدار 864 ترخيصا مائيا خلال يناير

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

إصدار 864 ترخيصا مائيا خلال يناير

 

مسقط- الرؤية

أصدرت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 864 ترخيصا مائيا بمختلف أنواعها خلال شهر يناير الماضي.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن دائرة التراخيص المائية في المديرية العامة لإدارة الموارد المائية بالوزارة، فقد توزعت التراخيص الصادرة في الشهر الماضي حسب محافظات سلطنة عمان كالتالي: 6 تراخيص في محافظة مسندم و63 ترخيصا في محافظة البريمي و236 ترخيصا في محافظة الظاهرة و84 ترخيصا في محافظة شمال الباطنة و87 ترخيصا في محافظة جنوب الباطنة و29 ترخيصا في محافظة مسقط و183 ترخيصا في محافظة الداخلية و141 ترخيصا في محافظة شمال الشرقية و26 ترخيصا في محافظة جنوب الشرقية وعدد 3 تراخيص في محافظة الوسطى و6 تراخيص في محافظة ظفار.

وقد بلغ عدد التراخيص المائية الصادرة خلال الشهر الماضي لطلبات تسجيل الآبار عدد 212 وفيما بلغ طلبات تراخيص الآبار عدد 538 وطلبين اثنين لسدود، أما طلبات الأفلاج فقد بلغ عدد 8 طلبات، وعن طلبات مقاولي حفر الآبار فبلغ 13 طلباً بالإضافة إلى طلبات المشروعات التنموية والتي كان عددها 91طلبا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"

مسقط- العُمانية

أكدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف جاهزيتها لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار خلال موسم خريف ظفار 2024.

وقالت الهيئة إنها اعتمدت خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار لعام 2024م، حيث تضمنت تعزيز مراكزها الحالية ونشر نقاط أخرى على الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار في كلٍّ من محافظات (الداخلية، والظاهرة، والوسطى) للتعامل مع البلاغات التي ترد إلى النقاط عبر مركز العمليات، ومراكز الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظات.

وأشارت إلى أنه تمت إضافة نقطتين على الطريق الساحلي الذي يربط محافظة جنوب الشرقية بمحافظة الوسطى وصولًا إلى محافظة ظفار، و(5) نقاط أخرى على الطريق من محافظتي الداخلية والظاهرة إلى محافظة ظفار من أجل تقديم الخدمات لسالكي تلك الطرق.

ودعت الهيئة المؤسسات والشركات وملاك العقارات والمباني إلى التقيد باشتراطات الحماية المدنية من خلال عمل الصيانة اللازمة للمنشآت واتباع إجراءات السلامة وغيرها من جوانب السلامة الأخرى التي تحد من وقوع الحوادث، كما ستتم مضاعفة جهود الحماية المدنية بالهيئة من خلال التفتيش على المنشآت ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وتسعى هيئة الدفاع المدني والإسعاف باستمرار إلى رفع درجة الوعي لدى شرائح المجتمع كافة باستخدام منصاتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية الأخرى وتوزيع المطويات التوعوية وإقامة الفعاليات ونشر فرق ميدانية في مختلف المواقع للتوعية والإرشاد، مثمنة الدور الكبير الذي تضطلع به مختلف وسائل الإعلام من أجل تعزيز الوعي الوقائي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وتناشد الهيئة زوار موسم الخريف اتباع إرشادات السلامة أثناء زيارة المحافظة والاستعداد الجيد للرحلة وصيانة المركبة وتجهيز حقيبة للإسعافات الأولية والتأكد من صلاحية مطفأة الحريق والتعرف على مواقع الاستراحات ومحطات خدمات تموين المركبات على خط سير الرحلة واختيار الوقت المناسب للحركة والوقوف للاستراحة في حال الشعور بالتعب والإرهاق والالتزام بقواعد السلامة. كما تؤكد الهيئة على ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء الإقامة في محافظة ظفار وعدم السباحة في الأماكن غير المخصصة مثل (العيون والبرك المائية) والشواطئ بسبب ارتفاع أمواج البحر والتيارات المائية التي تزداد شدتها مع دخول موسم الخريف، والابتعاد عن المواقع الخطرة والشلالات المائية، والمرتفعات الخطرة، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم في المركبات بمفردهم، حفاظًا على سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • إصدار 517 ترخيصًا مائيًا خلال يونيو الماضي
  • إصدار 517 ترخيصا مائيا خلال شهر يونيو الماضي
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • نادي كرواتي مهتم بالتعاقد مع لاعب الشباب راكيتيتش
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م