أصدرت  الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد أبو زيد محمد وهو شريك الدكتور حمزة زوبع و15 متهما آخرين في تهمة الانضمام لجماعة إرهابية وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وأيضا تمويل الجماعات الإرهابية، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ "اللجان الإعلامية لتنظيم الإخوان".

وأمرت المحكمة بحل جماعة الإخوان الإرهابية واللجنة الإعلامية التابعة لها وإغلاق المقر التنظيمي لها الوحدة السكنية الكائنة بالمجمع السكني بمدينة الشباب قسم الرمل بمحافظه الإسكندرية وجميع مقراتها ومقرات جماعة الإخوان المسلمين في الداخل والخارج.

كما قضت المحكمة بمعاقبة محمد أبو زيد محمد أبو زيد عثمان بالسجن المشدد لمده 10 سنوات. 

وأمرت بإدراج المحكوم عليه والكيان التابع له جماعه الإخوان المسلمين الإرهابية واللجنة الإعلامية عضوية المحكوم عليه على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

كانت قد قضت المحكمة  بمعاقبة حمزة زوبع 13 متهما آخرين،  بالسجن المؤبد والسجن 15 سنة لـ 3 اخرين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل بدر وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة إرهابية محافظة الإسكندرية محكوم عليه جماعة الإخوان تنظيم الإخوان لجنة الإعلام جماعة الإخوان المسلمين الكيانات الارهابية الجماعات الارهابية حمزة زوبع الانضمام لجماعة إرهابية المستشار محمد السعيد الشربيني تمويل الجماعات الإرهابية جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية اللجان الإعلامية

إقرأ أيضاً:

باحث: جماعة الإخوان بعد 30 يونيو تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسام الحداد، الباحث المتخصص في حركات الإسلام السياسي، إن جماعة الإخوان الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو تبنت خيار العمل النوعي القائم على العنف المسلح ضد الدولة، وتم اختيار هذه الاستراتيجية على اعتبار أن السلمية ليست من ثوابت الإسلام.

وأضاف "الحداد"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الإخواني محمد كمال عضو مكتب الإرشاد تولى مهمة وإدارة استراتيجية المواجهة المسلحة مع الدولة، وفي أكتوبر 2016 أعلنت وزارة الداخلية مقتل "كمال" في اتشباك مع قوات الأمن في شقة في البساتين كان يُدير منها الأعمال النوعية للجماعة.

ولفت إلى أن القيادي الإخواني محمد البلتاجي أصدر تصريحًا بأن العمليات الإرهابية ستتوقف عند التراجع عن كافة إنجازات ثورة 30 يونيو، ما يؤكد أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تقف بصورة مباشرة وراء الإرهاب في سيناء.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو | باحث: الجماعة الإرهابية ماتت إكلينيكيًا
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • داليا عبدالرحيم: جميع الحركات الإرهابية خرجت من عقل الإخوان وفكرهم
  • باحث: جماعة الإخوان بعد 30 يونيو تبنت خيار العنف المسلح ضد الدولة
  • باحث: جماعة الإخوان مارست كل أنواع الخداع
  • في ذكرى الاحتفال بثورة 30 يونيو.. أبرز جرائم جماعة الإخوان الإرهابية
  • مصدر أمنى يكشف فبركة جماعة الإخوان الإرهابية فيديوهات تحريضية
  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة