‫تدخلت الحكومة بكافة أجهزتها لمواجهة جشع التجار ورفع العبء عن كاهل المواطنين، في ظل الارتفاع الكبير فى أسعار السلع الغذائية، لضمان حصول المواطنين على السلع بأسعار مناسبة ومن أبرز جهود الدولة الدولة فى هذا الشأن هو طرح السلع بأسعار مخفضة فى المنافذ التابعة للوزارات المختلفة ومنهم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى التى تمتلك 274 منفذ ثابت فى كافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى المنافذ المتحركة التى تجوب الميادين العامة.

الاستعداد لشهر رمضان الكريمالاستعداد لشهر رمضان الكريم

من جانبه، قال مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، سعيد صالح، إن الوزارة تستعد لشهر رمضان الكريم من خلال عدة إجراءات منها طرح كميات كبيرة من السلع الاساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة وكذلك فى معرض "خير مزارعنا لأهالينا" والذى ينطلق أواخر هذا الشهر بمشاركة حوالى 60 عارضا من الوزارة والقطاع الخاص.

وتتضمن منافذ وزارة الزراعة 6 منافذ فى الدقى بشارع نادى الصيد و9 منافذ لشباب الخريجين بشارع نادى الصيد و6 منافذ بشار الهرم – المطبعة ومنفذ فى وحدة تقطيع – مزرعة كفر غطاطى ومنفذ مبنى جهاز التعبئة والاحصاء – شبرا ومنفذ بمبنى وزارة العدل بميدان لاظوغلى و2 منفذ بسوق العبور فى محل فاكهه(278) بداخل السوق و9 منافذ ب ـ 6 أكتوبر فى ابنى بيتك المنطقة الثانية - ابنى بيتك المنطقة (14)محل رقم (6)-المنطقة الثالثة سوق ابنى بيتك و3 منافذ فى 6 أكتوبر الحى المتميز بمنطقة 6 أكتوبر و3 منافذ فى سوق الجملة فاكهة وخضار رقم (246) سوق 6 أكتوبر ومنفذ فى كورنيش النيل مستشفى السلام – المعادى و3 منافذ فى التبين و3 منافذ فى 15 مايو و7 منافذ فى ابو رديس-أبو زنيمة- سانت كاترين- دهب -الطور-نويبع-طابا بجنوب سيناء ومنفذ فى القناطر الخيرية بالقليوبية ومنفذ فى العامرية -المتراس – الجمرك – الإسكندرية ومنفذ سخا - مزرعة سخا- كفر الشيخ.

التوقيت المناسب.. وزارة الدفاع تنشر وثائق جديدة ونادرة عن حرب أكتوبر 1973 الحق اشتري.. هبوط عالمي في أسعار الذهب اليوم الخميس

وأوضح صالح أنه تم زيادة كميات السلع الغذائية واللحوم البلدية المجمدة التى تطرح بالمنافذ والبط والدواجن بأنواعها والكبد، والحمام، والسمان " وأيضا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى، بمنافذ الزراعات المحمية التابعة للوزارة، بتخفيضات على السلع بتخفيضات تصل إلى 30%، لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار صالح إلى أنه تم توفير جميع الخضروات، والزيتوت، والسمن، والأسماك، والفول البلدى، والعدس، والمربات وعسل النحل، بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية والعمل على التوسع فى فتح منافذ بالمناطق والأحياء الجديدة.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد صحة الحيوان ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أى مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمى.

100 مليار جنيه.. صندوق مصر السيادي يرفع رأسماله وينشئ 3 أخرى فرعية على غير المتوقع.. ماذا حدث في أسعار الذهب اليوم؟

كما وجه بالمتابعة والرقابة على جميع المجازر والتأكد تماما من استيفائها للاشتراطات اللازمة وتقديم كل الدعم لها خاصة خلال شهر رمضان الكريم والعيدين.

ومن جانبها، قررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، فضلاً عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الاصل الحيوانى وغير صالحة للاستهلاك الآدمى وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان السلع الغذائية اسعار السلع اسعار السلع الغذائية السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • المرتضى رعى افتتاح معرض عن بيروت 1840-1918 في متحف نابو
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • الضأن بـ 450 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 30 - 6 - 2024
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • الكندوز بـ430 جنيهًا.. أسعار اللحوم في مصر السبت 29 يونيو 2024