قال المخرج السودانى طارق خندقاوي رئيس النسخة الثالثة لمهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل للعام 2023   أن مهرجان الخرطوم لسينما الموبايل انطلقت فعالياته عام 2014 وبسبب الأحداث التي شهدها السودان والأوضاع الاقتصادية الصعبة توقفت دورات المهرجان إلي أن عاد من جديد العام 2021 وتمت تسميته بـ ” مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل ” .

 

واضاف في بيان صحفي انه بسبب اندلاع الحرب لم تعقد دورات جديدة , مشيرا إلي أنه تم الاستقرار علي عقد فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان في 15 إبريل المقبل ما بين مصر والسودان .

 

وأوضح خندقاوي في هذا الصدد ان اختيار القاهرة لعقد الدورة الجديدة للمهرجان جاء نظرا لوجود جالية سودانية كبيرة في مصر , كما أن مصر معروف عنها أنها بلد الفن والفنانين , وقال ” المهرجان بالنسبة لنا حدث عالمي وليس محلي وإقليمي فقط .

ونوه رئيس مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل إلي أن الفعاليات التي سيتم تنظيمها في السودان ستعقد في المناطق الآمنه التي لا تشهد مشاكل أمنية .

 

وكشف المخرج السوداني طارق خندقاوي عن أنه تم الاستقرار علي اختيار مصر الدولة ضيف شرف المهرجان , وقال ” أنه يتم حاليا الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالمهرجان , وأنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة الإعلان عن كافة الأمور المتعلقة بالمهرجان في مؤتمر صحفي عالمي .

 

مشيرا الى انه سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن فتح باب الاشتراك بالنسبة للافلام المشاركة في المؤتمر وكافة التفاصيل المتعلقة بورش العمل والندوات التي ستعقد علي هامش المهرجان .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر

إقرأ أيضاً:

عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي

وجه عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي والشريك المؤسس، رسالة تضامن للشعب اللبناني، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الـ 7 من المهرجان قائلًا : "أود توجيه رسالة تضامن للشعب اللبناني داعيا أن يعود بفنانيه وناسه.

فيما أعلن عن تفاصيل الدورة الحالية، التي استغرق الإعداد لها الكثير من الجهد والعمل حتى تخرج بالشكل اللائق باسم المهرجان.

وقال منسي في كلمته، إنه "منذ انطلاق دورته الأولى، كانت رغبتنا في المهرجان، تقديم الدعم والتوجيه لصنّاع السينما في جميع أنحاء الوطن العربي، بالتعاون مع شركائنا ورعاتنا ولإبراز الدور الحقيقي لمهرجان الجونة كوجهة سياحية سينمائية عالمية، قررنا منذ العام الماضي تسهيل عمل الإعلاميين والصحفيين في تغطية جميع الفعاليات، مثل برامج دعم الصناعة، وتجمعات صناع الأفلام، والسجادة الحمراء، من خلال توحيدها في مكان واحد وهو مركز الجونة في البلازا، هذا المركز صُمّم بطريقة مرنة تجمع بين صناع الأفلام، والجمهور، والإعلاميين طوال اليوم، ما يشجعهم على التفاعل بدون حواجز".
وأضاف منسي: "بالرغم من التحديات التي واجهتنا العام الماضي، أشعر بالفخر لتحقيق الوعود التي قطعناها على أنفسنا تجاه الصناعة، وخاصة تجاه الشباب السينمائيين"، أما فيما يتعلق بالتزام مهرجان الجونة السينمائي بدعم المواهب الناشئة وقدرته على تحقيق تأثير إيجابي على الساحة السينمائية الدولية، عبّر مانسي عن فخره بنمو "سيني جونة للمواهب الناشئة"، الذي تطور من برنامج واحد ليصبح مظلة تشمل جميع برامج المواهب الشابة والناشئة في المهرجان.

وأضاف "برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة، الذي قدمته المديرة الفنية ماريان خوري خلال النسخة السادسة، ويدعمه هذا العام مؤسسة دروسوس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، يدعو مئات من صانعي الأفلام الشباب لحضور المهرجان"
وفي ختام كلمته، وجه عمرو منسي التحية لمؤسس المهرجان المهندس نجيب ساويرس، ومؤسس مدينة الجونة المهندس سميح ساويرس، لدعمهما المستمر لنجاح المهرجان منذ تأسيسه ولأهميته الكبرى في دعم الصناعة السينمائية في مصر .

مقالات مشابهة

  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • الليلة.. انطلاق الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • عمرو منسي يكشف تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة