شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إعلام إسرائيلي السعودية ستسمح بمشاركة إسرائيليين في مؤتمر داخل الرياض، في يوليو 21, 2023 4يمني برس كشف مصدران مطلعان لوسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، أنّ السعودية وقّعت على اتفاقٍ مع منظمة .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلام إسرائيلي: السعودية ستسمح بمشاركة إسرائيليين في مؤتمر داخل الرياض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلام إسرائيلي: السعودية ستسمح بمشاركة إسرائيليين في...

في يوليو 21, 2023 4

يمني برس|

كشف مصدران مطلعان لوسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، أنّ السعودية وقّعت على اتفاقٍ مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، تعهّدت فيه السماح لممثلين إسرائيليين بالمشاركة في مؤتمر لجنة التراث العالمي التابع “لليونيسكو”، والذي سيبدأ في العاشر من شهر أيلول/سبتمبر في الرياض.

ووفق الإعلام الإسرائيلي، إذا نفّذت السعودية تعهداتها بالفعل، فستكون هذه “المرّة الأولى التي يقوم فيها ممثلون إسرائيليون رسميون من الحكومة الإسرائيلية بزيارة علنية لها”.

وقال المصدران إنّ المديرة العامة لليونيسكو، أودري أزولاي، أبلغت وزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين، أمس الأربعاء، خلال اجتماعهما في باريس، أنّ المفاوضات مع السعوديين “انتهت بنجاح”، وأنّهم اتفقوا على توقيع الاتفاق، بما في ذلك البند الذي سيتمكن بموجبه ممثلو جميع البلدان من دخول البلاد، للمشاركة في مداولات لجنة التراث لليونيسكو.

وأشارت أزولاي إلى أنّه، في الأيام المقبلة، ستوجه دعوات رسمية إلى جميع الجهات، بما في ذلك “إسرائيل”، للمشاركة في مؤتمر لجنة التراث العالمي.

وعلى الرغم من أنّ السعوديين وقعّوا اتفاقاً، ووافقوا من حيث المبدأ على مشاركة ممثلين إسرائيليين في مؤتمر “اليونيسكو” في الرياض، فإنّ “إسرائيل” تخشى، عند اقتراب موعد الحدث، عدم تنفيذه من جانب السعوديين.

وقال كوهين، في لقائه أزولاي، الليلة الماضية، إنّ على “اليونيسكو الإصرار على أن ينفذ السعوديين الاتفاق، والسماح لوفدٍ إسرائيلي بحضور الحدث. وتعهّدت المديرة العامة للمؤسسة أنّها وموظفيها سيتابعون الموضوع، بصورة مباشرة”.

وقبل أيام، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الاستقبال الذي حظي به منتخب “الفيفا” الإسرائيلي في السعودية، خلال مشاركته في نهائي لعبة كأس العالم عبر الحاسوب.

وقالت المذيعة في قناة “كان” الإسرائيلية، تعليقاً على الزيارة، إنّها “أمرٌ لا نرى مثله كل يوم في العلاقات بين إسرائيل والسعودية”، مؤكدةً أنّ منتخب الفيفا الإسرائيلي “هبط في الرياض، للمشاركة في نهائي كأس العالم للعبة عبر الحاسوب”.

وفي وقتٍ سابق، قال السفير الأميركي السابق في “إسرائيل” دانيال شابيرو، في جلسة استماع أمام الكونغرس، إنّ اتفاقيات التطبيع مع “إسرائيل” تواجه تحديات جديدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إعلام إسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون كبيرا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال يريد تنفيذ عملية كبيرة ردًا على إيران لكن دون أن يؤدي ذلك للانصراف عن أهداف الحرب التي يشنها على غزة ولبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضافت: «مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارًا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: باريس تقر بحق تل أبيب في الرد على إيران
  • انطلاق مؤتمر LEARN في الرياض لتعزيز رحلة التعلم مدى الحياة.. غداً
  • إعلام إسرائيلي: حزب الله أطلق 800 صاروخ على إسرائيل خلال أربعة أيام
  • إعلام إسرائيلي عن مصادر بالجيش: «نحن في مواجهة مباشرة مع إيران»
  • إعلام فلسطيني: شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • إعلام إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون كبيرا
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بغزة
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض