تُواصل جامعة العريش تحت قيادة  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، سعيها الدؤوب نحو مواكبة المعايير العالمية في برامجها العلمية، وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة من وظائف المستقبل، وذلك من خلال خطوات استراتيجية تُنفذها الجامعة على أرض الواقع. 


وأكد الدكتور حسن الدمرداش، على أهمية دور الجامعات في استشراف المستقبل والاستعداد له، وذلك من خلال تقديم تعليم عالي الجودة وبرامج تعليمية مميزة تتوافق مع متطلبات العصر.


وفي هذا السياق، تُعَدّ جامعة العريش نموذجًا رائدًا في هذا المجال، حيث قامت بتحليل الواقع ووضع خطط وجدارات مستقبلية تلبي متطلبات الوظائف الجديدة التي يتطلبها سوق العمل المحلي والعالمي، حيث تُقدم الجامعة العديد من البرامج المتميزة التي تتصف بالتميز والحداثة والعالمية، وتُحدث نقلة تعليمية لمستقبل أفضل، ومن بين هذه البرامج:
- برنامج تكنولوجيا الاستزراع البحري، برنامج تكنولوجيا المصايد البحرية، في كلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية.
- برنامج التغذية العلاجية، في كلية الاقتصاد المنزلي.
- برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، في كلية الآداب.
- برنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية، وبرنامج كيمياء النانو وعلوم المواد، وبرنامج التكنولوجيا الحيوية الجزئية، في كلية العلوم.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه البرامج تُركز على تخريج كوادر فنية مدربة على التعامل مع مختلف التحديات، بما في ذلك المشكلات البيئية المتنوعة، وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة من وظائف المستقبل وذلك وتمشيًا مع رؤية القيادة السياسية متمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
مضيفًا سيادته إلى هذه الخطوات تُعدّ من أهم الخطوات التي تتخذها الجامعة كونها خطوات رائدة تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر، وتُعزز من قدرة الجامعة على مواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات.

IMG-20240219-WA0062 IMG-20240219-WA0064 IMG-20240219-WA0061 IMG-20240219-WA0059 IMG-20240219-WA0060

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصاد المنزلي احتياجات سوق العمل التكنولوجيا الحيوية الدكتور حسن الدمرداش الكيمياء الحيوية جامعة العريش سوق العمل فی کلیة IMG 20240219

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين

مثلت جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية، في الاحتفال الذي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين يوم الجمعة الماضي  28 يونيو.

حيث مثل الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة في الإحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام، مقدماً الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي