سرايا - قال وزير خارجية حكومة الاحتلال "الإسرائيلية" يسرائيل كاتس الاثنين، إن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا سيظل “شخصا غير مرغوب فيه” في "إسرائيل" حتى يتراجع عن تعليقاته، التي شبه فيها الحرب على قطاع غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وذكر بيان صادر عن مكتب كاتس، أن الوزير قال لسفير البرازيل “لن ننسى ولن نغفر.

إنه هجوم معاد للسامية خطير. باسمي وباسم مواطني "إسرائيل"- فلتبلغ الرئيس لولا بأنه شخص غير مرغوب فيه في "إسرائيل" حتى يتراجع”.

وتتهم "إسرائيل" لولا بالتهوين من شأن المحرقة النازية (الهولوكوست) وإهانة اليهود، واستدعى كاتس السفير البرازيلي للتنديد بالتعليقات.

(رويترز)
إقرأ أيضاً : سموتريتش: "إسرائيل" ستتجه إلى إلغاء اتفاقية أوسلو وحل السلطة الفلسطينية لمواجهة أي خطوة أحاديةإقرأ أيضاً : رئيس الموساد السابق: الخيار قبول صفقةٍ يُحدِّد السنوار شُروطها وموعدهاإقرأ أيضاً : القسام: قنصنا جنديين واشتبكنا مع قوة صهيونية راحت بين قتيل وجريح غرب خانيونس


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الرئيس غزة الرئيس غزة الاحتلال رئيس الرئيس

إقرأ أيضاً:

العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا

أعلن نادي العربي القطري رسميا اليوم الأحد رحيل لاعب الوسط البرازيلي رافينيا ألكانتارا عن صفوف الفريق بعد نهاية عقده مع النادي.

وانضم ألكانتارا لصفوف العربي في سبتمبر 2022، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي بعقد لمدة موسمين.

ووجه النادي رسالة شكر للاعب على الفترة التي قضاها مع الفريق عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، ذكر فيها:"شكراً لك على كل ما قدمته للنادي العربي ونتمنى لك النجاح في كل خطوة تخطوها في المستقبل".

ونجح اللاعب البرازيلي في تقديم مستويات مميزة للغاية، وساهم في فوز الفريق بلقب بطولة كأس أمير قطر الموسم قبل الماضي، بعد غياب 30 سنة.

كما ساهم رافينيا في تتويج العربي بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري الإماراتي، بعد فوزه على الشارقة الإماراتي بهدف نظيف.

وأنهى النادي العربي الموسم الكروي بالمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري القطري برصيد 29 نقطة، ويسعى للظهور بشكل أفضل في الموسم القادم.

وأعلن النادي قبل أيام قليلة عن رحيل الأيسلندي آرون جونارسون، ليكون البرازيلي رافينيا هو ثاني المحترفين الراحلين عن الفريق.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”
  • العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • وزير خارجية الاحتلال يهدد إيران وحزب الله.. سنتحرك بكل قوة
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران