بوابة الفجر:
2024-10-02@02:56:26 GMT

هوس الجلد.. مرض يصيب النساء أكثر من الرجال

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

 يقول الخبراء إن تكرر الرغبة المتكررة في تحسس جلدك وخاصة تلك الأجزاء التي تظهر بجوار أظافرك، هي علامة واضحة على وجود مرض يسمى “هوس الجلد” وهو نوع غير معروف من اضطراب الوسواس القهري، وفقًا لما جاء في تقرير صحيفة الديلي ميل البريطانية.

تحصين 183 ألف رأس ماشية ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام بالمنوفية جامعة الفيوم: مبادرة المسح الشامل لطلاب كلية الآثار للكشف مرض السمنة

أظهرت طبيبة الأقدام المقيمة في لوس أنجلوس، الدكتورة دانا بريمز، لمتابعيها البالغ عددهم 2.

3 مليون متابع كيف تبدو الحالة باستخدام مقطع فيديو لشخص ينقر إصبعه، وقد الأطباء بتشخيص الاضطراب عندما يحاول الشخص التخلص من الجلد الزائد الذي ظهر حتى إلى درجة الضرر أو الجروح، وقالت أن السبب الدقيق غير مفهوم تمامًا، لكن التوتر والقلق يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

على الرغم من أنه يعتبر شكلًا من أشكال اضطراب الوسواس القهري، إلا أن هناك اختلافات رئيسية، على سبيل المثال، لا تأتي مشكلة الجلد دائمًا مصحوبة بأفكار وسواسية، وعادةً لا يؤذي الأشخاص المصابون بالوسواس القهري أنفسهم عمدًا، أحد العناصر الأساسية في هوس الجلد هو القسوة في النزع.

 

التخلص من مرض هوس الجلد


هناك نوعان للتخلص من الجلد، إما تلقائيًا وهو ما يحدث غالبًا دون أن يفكر فيه الشخص أو مركزًا، وهو عندما يتم تخصيص الوقت لهذه العادة وهذا ما يصاب بالاضطراب، وهذا يمكن أن يترك المرضى عرضة للإصابة بعدوى خطيرة محتملة ويؤثر على العمل والحياة الاجتماعية والأنشطة اليومية الأخرى، وفقًا لمؤسسة الوسواس القهري الدولية.

 تظهر الدراسات أن هذه الحالة تؤثر في الغالب على النساء وأولئك الذين يعانون من القلق، ويمكن أن تنجم عن صدمات الحياة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النساء الرجال مرض يصيب النساء مرض للرجال امراض تصيب النساء اكثر من الرجال

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال

الصلع مشكلة مزمنة قد تواجه بعض الرجال، ولا يمكن القضاء عليه في يوم وليلة، خاصة إذا كان وراثيًا، لذا فإن هناك حلول فعالة لاستعادة شعرك، من خلال اتباع  أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، مع تغيير العادات اليومية الخاطئة، واستبدالها بما هو صحي.

وتوجد بعض الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، بحسب موقع Healthine:

أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال

تغيير العادات اليومية، من أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، للحصول على فيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، والحصول على قسط كافٍ من النوم وتقليل التوتر، وممارسة الرياضة بانتظام، إذ يمكن أن يساعد في دعم الصحة العامة، واستعادة الشعر من جديد.

جراحة زراعة الشعر

زراعة الشعر أحد أهم وأقوى الحلول لاستعادته مرة أخرى، مع القضاء على الصلع نهائيًا، من خلال زراعة الوحدات البصيلية واستخراجها، من جراحات زراعة الشعر، التي تنقل البصيلات من جزء واحد من فروة الرأس إلى مناطق الصلع.

العلاج بالليزر من الحلول الفعالة لاستعادة شعرك

يمكن أن يساعد العلاج بالليزر على تحسين كثافة الشعر، إذا كان التساقط وراثي أو بسبب تناول علاج كيميائي، ويمكن إجراء الأشعة والتحاليل للوقوف على السبب الحقيقي، مع تحديد العلاج أو الجراحة المناسبة.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

 قد تساعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، في تحفيز نمو الشعر بفروة الرأس، كما هو الحال مع العلاج بالليزر، إلا أن البعض يلجأ إلى إجراء عمليات زراعة الشعر لتغطية مناطق التساقط.

لا يزال العنصر الوراثي للصلع غير مفهوم جيدًا، فلم يتوقف الأطباء على أسباب مؤكدة بنسبة 100%، ويأخذ الصلع لدى الرجال شكلًا مختلفًا عن الصلع لدى النساء، إذ يتراجع خط الشعر الأمامي على الجانبين، ليشكل شكل حرفM ، ويعرف باسم الصلع الجبهي، وهناك أنواع أخرى أكثر صعوبة.

حساسية بصيلات شعرك

تعد حساسية بصيلات شعرك، سببًا رئيسيًا في الإصابة بالصلع عن طريق الوراثة، وكذلك العمر والإجهاد لهما تأثيرًا كبيرًا، على تساقط الشعر، والرجال الذين لديهم أقارب ذكور مصابين ببعض الأمراض المزمنة، لديهم خطر أكبر بكثير للإصابة بالصلع.

مقالات مشابهة

  • حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال
  • صاروخ يصيب سفينة قبالة اليمن في هجوم جديد
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • رجلٌ.. في زمن عزّ فيه الرجال
  • انقطاع واسع للكهرباء يصيب صنعاء بعد استهداف اسرائيلي لمحطات توليد في الحديدة
  • أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية