قال عمرو المنيري، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنه في أعقاب تصريحات جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، حول الأحداث الجارية في غزة والضغوط السياسية الممارسة على إسرائيل لوقف العمليات العسكرية، تُعقد اجتماعات دورية بين بوريل ووزراء الخارجية لمناقشة ما جرى التوصل إليه في مؤتمر ميونيخ للأمن.

نقاشات حول الهجوم على رفح الفلسطينية

وأضاف خلال حديثه مع الإعلامي رعد عبدالمجيد لجولة المراسلين المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك نقاشات بالقضايا الخاصة بأوكرانيا والشرق الأوسط، وخاصة غزة والهجوم على رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أن أوروبا تحاول جاهدة في تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وغزة.

نقاشات حول ملف إسرائيل وغزة

وتابع: «الاتحاد الأوروبي بقيادة بوريل، يريد أن يكون له صوت أعلى ما كان من قبل، وهناك إجماع كبير بين وزراء الخارجية ودول الاتحاد الأوروبي، حول ملف إسرائيل وغزة وهناك من يؤيد إسرائيل، ومن يريد أن يكون هناك نوع من التوازن دون الانحياز لأي من الطرفين، وهناك من يؤيد القضية الفلسطينية».

وأكمل: «هناك محاولة لبعض الناقشات على ما يحدث في الضفة الغربية، وسيكون هناك نوع من التلويح لفرض عقوبات على إسرائيل وما تقوم به في الضفة، لكن هذا مجرد تلويح، ومن المتوقع أن يخرج بوريل في الساعة 5:20 ويقول كل ما حدث في الإجتماع وماذا سيحدث في الفترة المقبلة تجاه القضية الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوريل الاتحاد الأوروبي غزة القضية الفلسطينية إسرائیل وغزة

إقرأ أيضاً:

هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني رتيبة النتشة، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على تقويض وجود أي سلطة فلسطينية مستقبلية.

وقالت النتشة - في مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية" - "إنه لن يكون هناك إمكانية لوجود دولة فلسطينية في عهد نتنياهو، إن إسرائيل تخطط لتقويض وجود دولة فلسطينية"، مشيرة إلى أن دولة الاحتلال تعاني من صعوبات اقتصادية منذ عدة سنوات، لكن نتنياهو لا ينظر إلى هذه الخسائر فهدفه الانتصار في حربه.

وأشارت النتشة إلى أن إسرائيل تريد أن تكون السلطة الوطنية الفلسطينية مجرد أداة إدارية لإدارة مصالح السكان بما يخدم أمن إسرائيل.

وأوضحت أن إسرائيل تستخدم اليوم سلاح المياه لتعطيش الضفة الغربية حتى لا يكون هناك بدائل للزراعة أو غيرها كنوع من أنواع العقاب وتهدف لانهيار السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن السبيل الوحيد لإنقاذ حل الدولتين هو الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنون يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية: ندعو إسرائيل للإفراج عن بقية عائدات المقاصة المحجوزة عن السلطة الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 طواقم إطفاء تحاول إخماد حريق بمستوطنة كريات شمونة
  • نتنياهو وغزة بعد الحرب .. تقرير يكشف فرقا بين المعلن والخفي
  • وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية