أكد الشيخ سمير خلاف، مدير إدارة التعليم الإعدادي بمنطقة مطروح الأزهرية، أن الإسلام يعتبر دينًا للتسامح والعفو، ويحث على الصفح والتآلف، وينفي التعصب بجميع أشكاله وأساليبه، وتتجلى هذه القيم بوضوح في نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

تم عقد لقاء توعوي لتلاميذ معهد مطروح الابتدائي حول قيم المواطنة وقبول الآخر، بهدف تعزيز الانتماء الوطني والانتماء لديهم، وذلك من أجل تكوين مجتمع متطور ومترابط.

حضر اللقاء الشيخ محمد عبد الصبور، عميد المعهد، وتم تنظيم الندوة بواسطة اماني عبد المنعم، الاخصائية الاجتماعية في المعهد.

وفي ختام اللقاء، نصح الشيخ سمير خلاف التلاميذ بأهمية التمسك بالتعاليم الإسلامية الصحيحة التي تضمن حقوق المواطنة وتواجه الأفكار المدمرة التي تهدد استقرار وتماسك المجتمع بشكل عام.

شهد اللقاء استجابة كبيرة من قبل التلاميذ، وشهدت المناقشات تبادلاً غنيًا أكد وعيهم وثقافتهم، حيث طالبوا بتكرار مثل هذه اللقاءات الثقافية المميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الازهر الشريف تعزيز الانتماء الوطني تماسك المجتمع

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»

فاز فريق مركز شباب إدريجة لكرة اليد بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، بالمركز الأول في الملتقى الختامي للاتحاد العام لمراكز شباب مصر، على ملاعب التنمية الشبابية بالجزيرة، كما فاز فريق تنس الطاولة من بيلا، بالمركز الثالث وتم تكريم الفريقين في حفل الختام للاتحاد العام ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وكيل الوزارة يهنئ الفرق الفائزة في اللقاء الختامي للاتحاد العام

وهنأ الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الفرق الفائزة في اللقاء الختامي للاتحاد العام، مؤكدًا دعم المديرية لكافة اللعبات الرياضية الفردية والجماعية بمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة، لافتًا إلى استمرار دعم فرع الاتحاد بكفر الشيخ للمشاركة على مستوى الأنشطة المركزية التي يُنفذها الاتحاد، متمنيًا استدامة تحقيق المراكز الأولى في المنافسات القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يجتمع بمجلس معهد الدراسات القبطية
  • لقاء عين التينة: لا مكان للاصطفاف السياسي أو لجبهة إسلامية
  • معهد التخطيط القومي يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • معهد التخطيط يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • "الزراعة" تستعرض أنشطة معهد وقاية النباتات عن شهر سبتمبر
  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)
  • حسين الشيخ ينشر تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء القطري بالدوحة
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "