قال النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ،  إن مشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتقدمها بمذكرة للمحكمة، وتقديمها مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 المقبل"، سيعزز من الموقف الفلسطينيين أمام العالم ، خاصة وأن مصر نجحت فى تغيير الرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف" البدري" في تصريحات له اليوم الإثنين: أن تقدم مصر بمذكرة حول انتهاكات قوات الاحتلال فرصة لكشف جرائمهم أمام العالم ، وكسب مزيا من الدعم العالمي ، منوها إلى أن عدد كبير من شعوب العالم أبدت تعاطفها ورفضها لما يحدث فى قطاع غزة من إبادة جماعية لمدنيين عزل لا حول لهم ولا قوة من بطش الاحتلال.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى ان مصر تمتلك خبرات قانونية ودبلوماسية كبيرة حققت نجاحا فى كثير من الامور والقضايا الشائكة، مؤكدا أن مصر تضع القضية الفلسطينينة والأشقاء نصب أعينها دائما، ولن توافق إلا بحل الدولتين والعودة لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد رفض مصر قيادة وحكومة وشعبا لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم قسريا أو طواعية ، وعدم المساس بالقضية أو تصفيتها، خاصة محاولات تصفيتها على حساب دول  الجوار، منوها سنظل ندعم القضية والأشقاء حتى يحصلوا على حقوقهم التاريخية المشروعة وفق المرجعيات الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية مجلس الشيوخ الجمعية العامة للأمم المتحدة الشيوخ

إقرأ أيضاً:

موقف محمد شحاتة من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي

أبلغ محمد أسامة، طبيب فريق الزمالك، المدير الفني جوزيه جوميز بتطورات حالة اللاعب محمد شحاتة قبل المواجهة المنتظرة أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي، والمقررة يوم الجمعة 27 سبتمبر على ملعب المملكة أرينا في السعودية.

ووفقًا لمصدر داخل النادي، أكد أسامة لجوميز أن شحاتة بات جاهزًا للمشاركة في مباراة السوبر، مضيفًا أن اللاعب قد يكون حاضرًا أيضًا في مباراة الإياب أمام الشرطة الكيني ضمن منافسات كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية".

تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا سيدي نداي: الزمالك هو النادي الأكبر في إفريقيا.. وأتمنى تحقيق البطولات

يُذكر أن محمد شحاتة تعرض لإصابة في عضلة السمانة خلال مواجهة الذهاب ضد الشرطة الكيني، مما اضطره للخروج المبكر من المباراة، ليدخل في برنامج تأهيلي مكثف للتعافي.

عودة شحاتة في هذا التوقيت تعتبر إضافة قوية للزمالك، خاصة قبل المباراة الهامة ضد الأهلي، ووجوده يفتح أمام جوزيه جوميز خيارات تكتيكية مهمة، إذ يُعد شحاتة أحد اللاعبين المؤثرين في الفريق.

كذلك، فإن تعافيه واحتمال مشاركته في مواجهة الشرطة الكيني تعزز من فرص الزمالك في مشواره الأفريقي، ما يؤكد على أهمية دوره في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • موقف وسام أبو على من مباراة السوبر الأفريقي
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • موقف محمد شحاتة من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • 3 أبطال من المنوفية يحصلون على ميداليات ببطولة إفريقيا الدولية بتونس
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا