الوطن:
2024-07-07@04:45:36 GMT

رئيس جامعة بنها يستقبل وفد بيت العائلة المصري

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

رئيس جامعة بنها يستقبل وفد بيت العائلة المصري

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، والدكتور محمد أبو زيد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري والمنسق العام لبيت العائلة، والقس أرميا مكرم مساعد مقرر لجنة الشباب ببيت العائلة، وعضو مجلس أمناء بيت العائلة المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، وأيمن بيومي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يوسف ورداني عضو لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية، والمهندسة آن ناجي عضو لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية.

البروتوكول الموقع بين الجامعة وبيت العائلة المصرية

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن الزيارة تأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين الجامعة وبيت العائلة المصرية، وذلك بهدف مزيد من التعاون المشترك لخدمة أبنائنا الطلاب ومنتسبي الجامعة والمجتمع المدني من خلال إقامة العديد من الندوات والقوافل والفعاليات والأنشطة المشتركة.

دور مركز إعداد القادة

واستعرض رئيس جامعة بنها الدور الذى يقوم به مركز إعداد القادة واستثماره في خدمة الطلاب ومنتسبي الجامعة والمجتمع المدني من خلال الدورات التدريبية والندوات التثقيفية والتوعوية من أجل تعزيز قيم المواطنة والولاء والانتماء للوطن.

كما استعرض «الجيزاوي» أيضا القوافل المجتمعية التي تقوم بها الجامعة في خدمة القري الأكثر احتياجا لافتا أيضا إلي دور المستشفى الجامعي فى المساهمة فى تخفيف معاناة المرضى وتقديم خدمة صحية متميزة لأهالينا من محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

من جانبه قدم وفد بيت العائلة المصرية الشكر إلي الدكتور ناصر الجيزاوي علي التعاون المشترك بين الطرفين ، مؤكدين علي توثيق وتعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات والتخصصات لتحقيق الأهداف المشتركة في الفترة القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها بروتوكول بنها العائلة المصریة رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي «ليدن - CWTS Leiden University» لعام 2024، حيث جاءت الجامعة في المركز 1167 ضمن 1506 جامعات حول العالم شملها التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 65 مركزا عن الإصدار السابق.

تصنيف جامعة بنها

وأضاف «الجيزاوي»، في بيان، أن جامعة بنها احتلت محليا الترتيب 11 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام، وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 31 ضمن 43 جامعة، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهور الجامعة بهذا الإصدار من التصنيف.

مؤشرات النشر لجامعة بنها 

وأشار «الجيزاوي» إلى حصول الجامعة على المركز 966 عالميا في مؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 99 مركزا، كما جاءت في المركز 1050 عالميا بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 51 مركزا عالميا.

الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي

الجدير بالذكر أن تصنيف ليدن CWTS Leiden يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1% و5% و10% و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة والتنوع بين الجنسين.

كما ساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج.

وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5% من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة يابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركز عالميا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات