الجزيرة:
2024-07-07@03:06:43 GMT

عضّة سواريز حولت مساره من ريال مدريد إلى برشلونة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

عضّة سواريز حولت مساره من ريال مدريد إلى برشلونة

عاد المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز بالذكريات إلى أحد أهم فصل في حياته المهنية وهو عضته الشهيرة لمدافع منتخب إيطاليا جورجيو كيليني في كأس العالم عام 2014، والتي تسببت في فشل صفقة انتقاله لأكبر ناد في أوروبا.

وفي لقاء مع برنامج "لا ميسا" في ميامي حيث يلعب الآن مع فريق إنتر إلى جانب صديقه ليونيل ميسي، كشف سواريز عن لحظة محورية كادت أن تغير مسيرته الكروية بما أنه كان على وشك الانتقال إلى ريال بدلا من الغريم برشلونة، قبل أن تسقط الصفقة لسبب غريب نوعا ما.

ووفقا لمهاجم ليفربول الإنجليزي السابق فإن الفريق الملكي أبدى اهتماما كبيرا به وقال "قبل كأس العالم 2014، كان وكيل أعمالي يجري مفاوضات مع ريال الذي أراد التعاقد معي وكان كل شيء يسير على ما يرام".

وتابع اللاعب الملقب بـ (البيستوليرو) "لقد كانوا يفكرون في بيع كريم بنزيمة إلى أرسنال، وأكون أنا الصفقة التالية".

Luis Suarez: “Before the 2014 World Cup, Real Madrid wanted to sign me & everything was on track. They were planning to sell Benzema to Arsenal, it was all done. When the World Cup started, Barca joined the race [to sign me].”

“Obviously I preferred Barca. With the bite… pic.twitter.com/K0CW1gg7BQ

— afcstuff (@afcstuff) February 18, 2024

وخلال مباراة إيطاليا وأوروغواي في مونديال البرازيل، وقعت الحادثة الشهيرة التي غيرت مسار مستقبل سواريز، إذ بعد عضه لكتف كيليني تضاءل اهتمام "الميرينغي" بالأوروغوياني، بينما كثف برشلونة من اتصالاته.

وقال المهاجم البالغ 37 عاما "بسبب العضة، فقد ريال اهتمامه بي، وأصبح برشلونة مهتمًا أكثر. وفي النهاية اخترت البرسا لأنه كان حلمي اللعب إلى جانب الثنائي ميسي ونيمار".

وأصبح انتقال سواريز إلى برشلونة واحدًا من أنجح الفصول في مسيرته الكروية، وشكل مع ميسي ونيمار الثلاثي الخطير الذي أرعب المدافعين في جميع أنحاء أوروبا، وساهم في عصر ذهبي للبلوغرانا.

إنتر ميامي.. الفصل الأخير

وبالنظر إلى المستقبل، يعيش سواريز مع إنتر ميامي الفصل الأخير في مسيرته اللامعة، وهو مصمم على ترك بصمته في الولايات المتحدة.

وأكد "إنتر ميامي سيكون فريقي الأخير، وعائلتي تعرف ذلك بالفعل.. لم أحدد بعد موعد الاعتزال، لكنها الخطوة الأخيرة.. أنا مستعد لهذا التحدي الأخير، وبعده أريد أن أحظى بحياة جيدة".

????️ Luis Suárez: "Inter Miami will be the last club in my career. I will retire here… I don't know when, but it's decided that this is my last club." pic.twitter.com/xY17iPN0Zs

— Transfer News Live (@DeadlineDayLive) February 15, 2024

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو

أكد كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، على احترامه الكبير لـ كريستيانو رونالدو نجم البرتغال، لكنه شدد على رغبة منتخب الديوك في تحقيق الفوز في ربع نهائي يورو 2024.

وقال مبابي في مؤتمر صحفي قبل المباراة: إنه لشرف كبير أن أواجه رونالدو، ما زلنا على تواصل، سيظل أسطورة اللعبة، لكننا نأمل في الفوز غدًا، عليك أن تقدر ما هو عليه وما كان عليه، إنه لاعب فريد من نوعه، سيرته الذاتية تتحدث عن نفسه، لدي كل الاحترام له.

وتابع مبابي: لدي الفرصة لبدء حلمي باللعب لريال مدريد، وآمل أن أكتب التاريخ، لكن قصة كريستيانو في ريال مدريد كانت فريدة من نوعها، أتمنى أن أفعل شيئًا فريدًا لكنه فريد من نوعه! هناك رونالدو واحد فقط، أريد فقط أن أتبع طريقي، آمل أن أكتب صفحة كبيرة في ريال مدريد لكنها ستكون مختلفة عن تاريخ رونالدو مع ريال مدريد.


عن مواجهة البرتغال قال : “مباراة صعبة، نعلم أن البرتغال فريق قوي يضم لاعبين مميزين مثل لياو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا. كما أنني أكن احترامًا كبيرًا لبيبي، فهو أسطورة حقيقية في كرة القدم.”

عن زميله كامافينجا أضاف : “كامافينجا لاعب يمتلك موهبة كبيرة، وإذا لعب سيحظى بثقة جميع أفراد الفريق”.

وواصل بخصوص إصابته:”ارتداء القناع ضروري بالنسبة لي للعب بعد إصابتي بكسر في الأنف. أشكر القناع لأنه سمح لي بالمشاركة في البطولة”.

عن فرص فرنسا في الفوز باللقب: “لا يمكنني التنبؤ بالمستقبل، لكننا لعبنا جميع مبارياتنا حتى الآن بطموح الفوز. نحن نركز فقط على مواجهة البرتغال ونريد التأهل لنصف النهائي”.

واستطرد عن مستواه البدني: “لا أعتقد أنني قد استعدت كامل مستواي البدني بعد الإصابة. لكنني أعمل بجد على تحسينه، وأنا ممتن لوجودي مع ريال مدريد حيث أستطيع الاستفادة من أفضل الإمكانيات”.

وأتم عن زميله جريزمان: “أجد الانتقادات التي يتعرض لها جريزمان ظالمة وغير عادلة، خاصة أنها تأتي من بلده. لقد مر جريزمان بوقت عصيب مؤخرًا، لكنه يستحق كل الدعم. لقد قدم الكثير لمنتخب فرنسا، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن كواليس صور جمعت ليونيل ميسي ولامين جمال قبل 17 سنة!
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد