لجريدة عمان:
2024-07-06@10:58:30 GMT

شفيونتيك تبتعد في صدارة تصنيف المضرب

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

شفيونتيك تبتعد في صدارة تصنيف المضرب

وسّعت البولندية إيجا شفيونتيك الفارق في صدارة تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (دبليو تي أيه) الصادر اليوم الإثنين إلى 1395 ألف نقطة عن أقرب منافساتها، وذلك عقب احتفاظها بلقبها بطلة لدورة الدوحة للألف للعام الثالث توالياً.

وتقدمت شفيونتك على وصيفتها البيلاروسية أرينا سابالينكا التي احتفظت بلقبها بطلة لأستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في 17 يناير.

وباتت شفيونتيك (22 عاماً) بانتصارها على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة 7-6 (10-8) و6-2 في الدوحة، أوّل لاعبة تفوز بلقب دورة (دبليو تي ايه) ثلاث مرات متتالية منذ النجمة الأميركية سيرينا وليامس في ميامي بين 2013 و2015.

وتوجت شفيونتيك باللقب الثامن عشر في مسيرتها الاحترافية، والأول لها في موسم 2024.

ولم يشهد تصنيف العشر الأوليات سوى تغيير واحد مع عودة الليتوانية يلينا أوستابينكو إلى نادي الكبار بتقدمها مركزين لتصبح تاسعة، وذلك بفضل وصولها إلى الدور الثالث في الدوحة.

وارتقت اللاعبة البالغة 26 عاما في الترتيب على حساب اليونانية ماريا ساكّاري التي تراجعت بدورها مركزين لتصبح في المرتبة الـ 11. وجاء تصنيف العشر الأوليات لدى الفتيات كالتالي: حصلت إيجا شفيونتيك (بولندا) 10300 نقطة على المركز الأول، تليها في المركز الثاني أرينا سابالينكا (بيلاروس) 8905، ثم كوكو جوف (الولايات المتحدة) 7110 ثالثة، وبعدها تأتي إيلينا ريباكينا (كازاخستان) 6738 في المركز الرابع، ثم جيسيكا بيجولا (الولايات المتحدة) 5400 في المركز الخامس، وأنس جابر (تونس) 4183 سادسة، وتشينوين جنج (الصين) 3885 سابعة، وماركيتا فوندروشوفا (الجمهورية التشيكية) 3856 في المركز الثامن، ويلينا أوستابينكو (ليتوانيا) 3533 (+2) تاسعة، وأخيرا كارولينا موخوفا (الجمهورية التشيكية) 3465 في المركز العاشر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

صدارة سعودية في Call of Duty:Warzone ضمن ثاني أيام كأس العالم للرياضات الإلكترونية

الرياض- هاني البشر حققت الفرق السعودية بداية قوية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث أثبتت جدارتها بسلسلة من الانتصارات المميزة. وتألق فريق Team Falcons، في منافسات أمس الخميس، متصدراً ترتيب بطولة Call of Duty: Warzone بنتيجة 97.2 نقطة، متقدماً بفارق 10 نقاط عن فريق “FNATIC” الذي حل في المركز الثاني. وتواصل البطولة التي تضم 21 فريقاً منافساتها المثيرة اليوم الجمعة، مع تطلع الجماهير لمشاهدة المزيد من المواجهات النخبوية في بطولات أخرى هي: League of Legends و Mobile Legends: Bang Bang و Dota 2.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • «الخشت»: «القاهرة» تحقق قفزات عالمية وتفوقت على 30 ألف جامعة في تصنيف «ليدن»
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • صدارة سعودية في Call of Duty: Warzone ضمن ثاني أيام كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • صدارة سعودية في Call of Duty:Warzone ضمن ثاني أيام كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • برباعية في شباك الداخلية.. الأهلي يزحف نحو صدارة الدوري المصري
  • خسارة الوزن تضع شيماء سيف في صدارة التريند
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة