حددت وزارة التعليم، الأربعاء القادم موعدًا لإعلان اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الجاري في كافة مناطق ومحافظات المملكة.
وشددت الوزارة على المدارس، أهمية الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد في نظام نور الإلكتروني بشكل يومي، وذلك تمهيدًا لإعلان النتائج فور الانتهاء من الاختبارات بنهاية دوام الاربعاء القادم.


أخبار متعلقة طلاب "تعليم الرياض" ينهون اليوم الأول من اختبارات الفصل الثانيغدًا الخميس.. انطلاق الاختبارات التحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثاني80 طالبًا بـ"الملاحظة الاجتماعية" يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثاني اليوم بالدمامويواصل طلاب التعليم العام في جميع المراحل الدراسية اختباراتهم التحريرية للفصل الدراسي الثاني، والتي بدأت الأسبوع الماضي وتستمر حتى يوم الأربعاء.
يُذكر أن الوزن النسبي للمرحلة المتوسطة للفصل الدراسي الثاني قد ارتفع وفقًا للائحة الجديدة إلى 35% من الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة، بينما تم تخصيص 40% للفصل الدراسي الثالث، و25% للفصل الدراسي الأول.
أما في المرحلة الثانوية، فقد تم تخصيص 60% كدرجة لأعمال السنة من الوزن النسبي، و40% للاختبار النهائي لكل مقرر دراسي.
وتسعى وزارة التعليم من خلال هذه التعديلات على تقييم الطلاب بشكل أكثر دقة وشمولية، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد خلال العام الدراسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نظام نور نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسی الثانی للفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات

الجديد برس:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 7 محرم 1446 هـ، الموافق 13 يوليو المقبل.

وأوضح الوزير أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في المدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل، مشدداً على ضرورة انتظام الهيئات التعليمية في الدوام اعتباراً من يوم السبت 30 ذي الحجة، الموافق 6 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الدراسة ستكون بمعدل خمسة أيام في الأسبوع وفقاً للتقويم المدرسي الصادر بقرار وزاري.

كما قدم الوزير الحوثي جدولاً زمنياً للعام الدراسي، بما في ذلك مواعيد الاختبارات والإجازات. وأوضح أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 30 ربيع الآخر من العام نفسه، الموافق 2 نوفمبر.

ووفقاً للتقويم المدرسي، سيستأنف الطلاب الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 7 جمادى الأولى، الموافق 9 نوفمبر 2024. وستبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في 18 شعبان 1446، الموافق 17 فبراير 2025.

أما بالنسبة لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية (قسميها العلمي والأدبي)، فستبدأ في يوم السبت 7 شوال، الموافق 5 أبريل 2025، وستبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية في اليوم التالي، 8 شوال.

مقالات مشابهة

  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • جامعة المنيا تُسرع خطوات إعلان نتائج الطلاب: موعد نهائي الخميس القادم
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق مدارس التعليم الفني
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني