الوطن:
2024-07-01@15:21:04 GMT

تسليم 192 جهازا تعويضيا لذوي الهمم في الأقصر

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

تسليم 192 جهازا تعويضيا لذوي الهمم في الأقصر

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر بالتعاون مع جمعية الأورمان عن تسليم 192 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية للأشخاص ذوي الهمم في قرى ومراكز المحافظة، وذلك في إطار دعمهم وتمكينهم.

وقال محمد حسين البغدادي وكيل وزارة التضامن بمدينة الأقصر، إن اختيار الحالات المستحقة جاء وفقًا لأبحاث ميدانية نفذتها جمعية الأورمان مؤكدا على أهمية توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بهدف رفع مستوى الرعاية والتنمية للأسر الأكثر احتياجًا في المحافظة.

 وأشار «البغدادي»، في بيان اليوم إلى أن القيادة السياسية تعمل جاهدة لتحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، معربًا عن فخره بالتقدم الكبير الذي تحقق في هذا الصدد.

شركاء في المجتمع 

 وأضاف أن ذوي الإعاقة أصبحوا شركاء أساسيين في المجتمع وقادرون على العيش بشكل مستقل.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية يأتي كجزء من مشروع تنموي يهدف إلى تعزيز قدرات الأفراد ذوي الإعاقة في جميع جوانب الحياة، سواء في مجال العمل أو العلاقات الاجتماعية بينما يستهدف المشروع رفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية من قبل الأفراد ذوي الإعاقة، دون أن يشكلوا عبئًا على الآخرين.

دعم الأسر الأكثر احتياجا في القرى والنجوع 

وأشار شعبان إلى أن دعم جمعية الأورمان يأتي ضمن جهودها لتعزيز منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في محافظة الأقصر والمناطق التي تعاني أكبر حاجة للدعم في القرى والنجوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم جمعیة الأورمان ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية

أطلقت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، مبادرة "مصر معاك" لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي و مكاتب التأهيل الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

حيث يتم تقديم الخدمة لأصحاب الهمم بموجب تقرير طبي معتمد من مستشفى حكومي تابعة لوزارة الصحة وبحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي وصورة من بطاقة الخدمات المتكاملة إن وجد بالإضافة لصورة البطاقة لمن تزيد أعمارهم عن 15 عام وشهادة الميلاد لمن هم أقل من ذلك.

ومن جانبه أشاد أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالدور الحيوي التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين بالإضافة للخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين من خلال برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة والبرامج المختلفة التي تضمن حياة كريمة للمواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم وذلك بناء على توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، أن المؤسسة تقوم بتوفير الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة بالإضافة لإجراء عملية القلب وتدشين 100 محطة لتحلية المياه على مستوى الجمهورية وتم البدء في تنفيذ أول محطة بقرية ابجاج الحطب بمركز مطاي بمحافظة المنيا، كما يتم توصيل مرفق المياه للمواطنين غير قادرين بعد عمل الاستعلامات والأبحاث المطلوبة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي،

وكانت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية قد نظمت قافلة طبية مجانية متخصصة فى أمراض العيون لمكافحة مسببات العمى وذلك بقرية سنباط التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة زفتى بالغربية واستفاد من هذه القافلة عدد من المواطنين من مراكز المحافظة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1270 حالة وتبين من خلال الفحوصات أن أكثر من 380 مواطن فى حاجة لإجراء عمليات "مياه بيضاء" وغيرها من العمليات التى تؤثر على سلامة العين و250 نظارة طبية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024