سليمان على وهيب – مكة المكرمة
شَّهد محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني بحضور مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالليث هاشم بن يحيى المزيني، والرئيس التنفيذي لشركة مصنع وقف أقوم للمياه المهندس عبدالعزيز بن سلمان اليزيدي توقيع مذكرة تعاون بين الجهتين.

حيث يأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 لتمكين القطاعات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق من خلال بناء وتطوير الشراكات بما يُسهم في التكامل بين الجهات ورفع كفاءة العمل وتعزيز التعاون؛ والتي تتسق مع برنامج التمكين وتهدف إلى دعم المُستفيدين وتمكينهم في مسارات التدريب والتوظيف؛ وتقديم الحلول الابتكارية لمواجهة التحديات والاحتياجات التنموية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضاًالمجتمع“جامعة نورة” تختتم يوم التوعية التعليمي والمهني الصحي

وذكر مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالليث، أن مثل هذه الشراكات تهدف لتمكين المستفيدين من الأسر الضمانية للدخول في سوق العمل ليكونوا مُنتجين ومشاركين في تنمية المجتمع ونموُّه.
من جانب اخر شهد محافظ الليث توقيع مذكرة تفاهم بحضور مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالليث المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي؛ والرئيس التنفيذي لشركة أسمنت المتحدة الصناعية المهندس محمد بن دخيل الله المطرفي حيث تهدف إلى تفعيل مبادرة السعودية الخضراء والمُساهمة في التشجير بزراعة نحو 6 آلاف شتلة في المُنشآت والمرافق فالمحافظة؛ والمشاركة في المبادرات الاجتماعية والبيئية والمهرجانات والفعاليات الزراعية؛ ونشر ثقافة العمل التطوعي والمسؤلية الاجتماعية علاوةً على المُساهمة في تثقيف المجتمع ورفع مستوى الحس البيئي.

وبيّن المهندس المهابي أن هذه المذكرة تأتي مواكبة لرؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠ والتي تهدف لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تعمل على تحقيقها مختلف القطاعات بالمملكة.
ونوّه محافظ الليث بمدى أهمية الشراكات المجتمعية والعلاقة التكاملية بين الجهات والقطاعات الحكومية، والتعاون الدائم والمثمر والتي ستُسهم في خدمة المحافظة وأبناءها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، صباح اليوم معرض الكتاب في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل وذلك برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي يستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو القادم .

 جاء ذلك بحضور القمص أبرآم إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، القمص بولس عوض، سكرتير البطريركية والأمين المساعد لبيت العائلة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. 

وتوجه محافظ الإسكندرية، بالشكر للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والإبداعية.

وأكد محافظ الإسكندرية، حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان  الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

 وقالت وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة". 

وأكدت وزيرة الثقافة، حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات المعنية، والتي تؤمن بأهمية وجدوى هذه المساعي لبناء الإنسان ونهضة الدولة المصرية، ومن بينها الكنيسة المصرية العريقة، والتي تؤدي دورًا تنويريًا كبيرًا تقوم مفرداته على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية، وتعمل كشريك فعال لتحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • بعد توقف أسبوعين.. محافظ قنا يُعاود إستقبال الشاكين بالديوان العام
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة لأمن المجتمع
  • شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • اليوم.. محافظ الأحساء يستقبل رئيس المؤسسة العامة للري
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي